بلدية الجبيل: التفتيش على 541 منشأة صحية وإنذار 122 وغلق 21 خلال شهر رمضان

الزيارات: 2940
التعليقات: 0
بلدية الجبيل: التفتيش على 541 منشأة صحية وإنذار 122 وغلق 21 خلال شهر رمضان
https://www.hasanews.com/?p=6518795
بلدية الجبيل: التفتيش على 541 منشأة صحية وإنذار 122 وغلق 21 خلال شهر رمضان
حمد السهلي - الأحساء نيوز
أكملت بلدية محافظة الجبيل استعداد عمل أجهزتها المختصة خلال عيد الفطر المبارك، حيث كثفت إدارة الرقابة في البلدية استعداداتها لاستقبال العيد من خلال إحكام الرقابة الصحية على المؤسسات الغذائية.
تضمنت الخطة قيام وحدة المراقبة بقسم الرقابة الصحية بمواصلة حملة “#غذائكم_امانة المكثفة على محلات الخظار والفواكة، واللحوم والدواجن والاسماك للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة للبيع، وسلامة العاملين بها وفحص طريقة تخزين المواد الغذائية بالطريقة السليمة التي تضمن السلامة الصحية العامة ومحلات الحلاقة والمخابز و الحلويات.
وأسفرت الحملة على مدار شهر رمضان المبارك بالكشف عن 541 منشأة صحية مطبقة الشروط وتنذر 122 منشأة بالكشف عن بعض الملاحظات الصحية بالإضافة إلى إغلاق 21 منشأة مخالفة للنظام الصحي.
هذا وصرح لـ “الأحساء نيوز” المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان أن التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية تحت مسمى “#غذائكم_امانة” والتي تنفذها كامل الأمانات ومن ضمنها أمانة المنطقة الشرقية بكافة بلدياتها الموزعة على محافظات المنطقة والتي لاتزال تواصل حملتها المكثفة عبر قسم الرقابة والإدارة النسائية بالإضافة إلى الإدارة العامة للتأهيل والإدارات المعنية بأمانة المنطقة الشرقية.
وأضاف: منذ بداية شهر رمضان المبارك بدأت الحملة أعمالها في بلدية محافظة الجبيل بالتفتيش على المحلات التجارية ومحلات الأغذية واللحوم بأنواعها، بالأضافة إلى حملة خاصة أطلقت يوم أمس تختص بالتفتيش على محلات الحلويات والشكولاتة، وأسفرت الحملات عن ضبط عدة محال مخالفة للاشتراطات الصحية وأنذار وإغلاق بعضها، وسوف تستمر الحملة حتى اول ايام عيد الفطر المبارك بجولات تفتيش للمسالخ للتأكد من النظام الصحي بها على أن تستأنف باقي الحملات بعد العيد مباشرة كالمعتاد ضمن أكثر من 1000 حملة تنفذها الأمانة.
وشدد “الصفيان” على أن أمانة الشرقية تؤكد دائما وابدا على أن صحة الإنسان خط أحمر بالنسبة لها مهيبا كافة المواطنين والمقيمين في حالة وجود أي ملاحظات الاتصال فورا على هاتف البلاغات 940 أو التواصل على قنوات التواصل الإجتماعية للأمانة لما يحقق للجميع السلامة الغذائية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>