تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالصور.. 25 من هواة السفر يجتمعون على مائدة الإفطار بالأحساء

الزيارات: 3045
تعليقات 3
بالصور.. 25 من هواة السفر يجتمعون على مائدة الإفطار بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6518219
بالصور.. 25 من هواة السفر يجتمعون على مائدة الإفطار بالأحساء
حسن العلي
اجتمع 25 من هواة السفر يوم الجمعة 1439/9/23 هـ في محافظة الأحساء على مائدة الإفطار وبعد الإفطار قدم مستشار السفر والسياحة الأستاذ عمار أحمد المنسف تجربة السفر المبسط والتي تتحقق بعدة أمور منها أن تعيش عيشة أهل البلد وتكتسب معرفك من زاوية عميقة وتكون صداقات على المستوى الإنساني وطريقة رائعة للتوفير وهذا يناسب المسافر المنفرد ثم استعرض احتياجات مجموعات المسافرين ( من 2 إلى 5 ) ومنها البحث في المصادر والمواقع عن الأماكن التي يمكن خوض التجربة فيها ومعرفة كيفية الوصول للمكان وطرق العيش هناك ووضع الاحترازات من ناحية السلامة في حال المرض لا قدر الله – الإسعاف – السرقة وحتى خطة للهروب مع ابلاغ شخص في بلدك بموقعك وتكوين صداقات في عدة دول واختتم حديثه بطرح وجهات سفر جديدة غير المعتادة
ثم جاء دور هاوي السفر والسياحة علي العلي أبوزيد الذي قال  إن ” السفر باب من أبواب تجديد الطاقة و النفسية للفرد و العائلة.
و ها نحن في الاجازة الصيفية يزداد الضغط على الوجهات المغمورة. و غالباً ما يتجه إليها الخليجيون بكثافة مما يسبب إرتفاع أسعار السكن و التنقلات و حتى المتسولون يكثرون فيها، و أدعو أن ننتشر في الأرض  لإستكشاف قطع أخرى من هذا الكوكب الفسيح: “قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا..”
يعتقد الكثير أن السفر بأنواعه يحتاج عشرات الآلاف من الريالات بينما في الواقع كلما قمت بوضع العقبات أمام نفسك، فستكلف نفسك الكثير و الكثير. فهناك الرحلات الاقتصادية الفردية أو الرحلات الجماعية ( قروبات) يمكن أن توفر عليك مبالغ لا بأس بها.
وتابع، ان التخطيط المسبق و الحجز المبكر له الدور في ترتيب الرحلة و تكاليفها بشكل سليم. كما أدعو للإستفادة من تجارب الذين سبقونا من الثقات الرحالة و الهواة الذين يبذلون الجهود للتوثيق و نقل الصورة بواقعها للناس عبر الكتابة أو بالنشر في وسائل التواصل الإجتماعي.
تصوير: نعيم المطوع – الأحساء نيوز

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    الله يوفقكم جيمعا ونتمى تزويدنا بصور عن رحلاتهم السياحية

  2. ٢
    عبدالله المطوع - شمال المبرز

    ماشاء الله مجموعه طيبه وهوايه جدا جميله واستكشافات عن المواقع الجميله في احساؤنا الجميله يعطيهم الف عافيه ومنا لهم كل التحايا والتقدير والف شكر لابن العم نعيم المطوع على هذا التصوير الجميل

  3. ١
    بوعدنان المطوع

    فعلا السفر متعه لتغيير الطاقة السلبية والنفسية لدى الانسان فضلا عن كونها ترفيه .. بارك الله في هذه المجموعة التي تقوم بابراز المعالم سواء في هذا البلد او ذاك .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>