تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

إيران تتبع “دبلوماسية السجاد” لتحسين صورتها في كأس العالم !!

الزيارات: 1496
التعليقات: 0
إيران تتبع “دبلوماسية السجاد” لتحسين صورتها في كأس العالم !!
https://www.hasanews.com/?p=6518122
إيران تتبع “دبلوماسية السجاد” لتحسين صورتها في كأس العالم !!
متابعات - الأحساء نيوز

سلط موقع “راديو ليبرتي” التشيكي الضوء على دبلوماسية إيران المتبعة في إغداق الهدايا على منافسيها في دورات كأس العالم، في محاولة لتحسين صورتها أمام العالم.

قال الموقع، في تقرير ترجمته عاجل، إن المنتخب الإيراني لكرة القدم ينوي تقديم سبع من السجاد الفارسي المصنوع من الحرير، لكل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الروسي لكرة القدم وكل من المنتخبات الخصوم خلال دورة مباريات المونديال: إسبانيا والبرتغال والمغرب، وتم حجز سجادتين أخريين، واحدة للاتحاد الإيراني لكرة القدم وأخرى لمنظمة “أستان قدس رضوي” التي تدير المواقع الإيرانية المقدسة.

ورأى الموقع أن “دبلوماسية السجاد” تمنح إيران فرصة لعرض تاريخ وثقافة بلادها على المسرح العالمي، في محاولة للتغطية على وضعها الدولي المنبوذ، ونظامها الثيوقراطي، وممارسة انتهاكات حقوق الإنسان والتشويش على برنامجها النووي المثير للجدل.

وذكر الموقع أن إيران اعتادت تقديم الهدايا لمنافسيها في بطولات كأس العالم السابقة؛ حيث كانت أعطت سجادة فارسية لنجم كرة القدم زين الدين زيدان من خلال وسيط رئيس الفيفا السابق سيب بلاتر، خلال ظهورها في كأس العالم 1998 في فرنسا.

ومنذ ذلك الحين، حافظ المنتخب الإيراني على عادة تخصيص هدايا السجاد إلى خصومه في كأس العالم في ألمانيا عام 2006 والبرازيل في عام 2014.

من ناحيته، ذكر حسين كاظمي حامد، مصمم السجاد الإيراني الذي اختص بتنفيذ هدايا المنتخب خلال دورات كأس العالم الخمس السابقة، أن تنفيذ السجاد استغرق منه أكثر من ستة اشهر، واستعان بنساجي سجاد من تبريز ، عاصمة مقاطعة أذربيجان الشرقية الإيرانية المعروفة بصناعة السجاد الإيراني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>