تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

استشهاد ٣ فلسطينيين برصاص الاحتلال في “جمعة مليونية القدس” بغزة

الزيارات: 3274
التعليقات: 0
استشهاد ٣ فلسطينيين برصاص الاحتلال في “جمعة مليونية القدس” بغزة
https://www.hasanews.com/?p=6517999
استشهاد ٣ فلسطينيين برصاص الاحتلال في “جمعة مليونية القدس” بغزة
وكالات - الأحساء نيوز

استشهد طفل فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات مع بدء فعاليات «جمعة مليونية القدس» ليرتفع إلى ثلاثة عدد الشهداء أمس الجمعة، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وأعلنت الوزارة في بيان «استشهاد الطفل هيثم الجمل (15 عاما) برصاص الاحتلال شرق خان يونس».

وأعلنت في بيان اخر استشهاد فلسطيني رابع الا انها أعلنت بعد دقائق ان الطواقم الطبية «تمكنت من انعاش قلبه، إلا ان حالته حرجة جدا».

وقبل ذلك، أعلنت الوزارة «استشهاد زياد البريم برصاص الاحتلال شرق خان يونس» كما أعلنت في بيان آخر «استشهاد عماد ابو درابي (26 عاما) برصاص الاحتلال شرق جباليا».

واصيب اكثر من 600 فلسطيني بجروح مختلفة بينهم نحو 120 اصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، بحسب نفس المصدر.

وقالت هيئة مسيرات العودة إن طائرة استطلاع إسرائيلية أحرقت امس خياما للمسيرات جنوب قطاع غزة.

وقال بيان صادر عن الهيئة إن «قيام الجيش الإسرائيلي بحرق بعض الخيام وإطارات السيارات التي تستخدم في الاحتجاجات في شرق رفح جنوب القطاع عبر طائرة استطلاع دليل على تخبطه وخوفه من الجماهير الفلسطينية المنتفضة».

وكثفت هيئة مسيرات العودة في اليومين الماضيين للترويج لأوسع مشاركة شعبية في فعاليات اليوم تحت شعار «جمعة مليونية القدس» التي تتزامن مع يوم القدس العالمي.

وذكرت وكالة سما الفلسطينية أن المئات من الفلسطينيين بدأوا بارسال الطائرات الورقية الحارقة إلى داخل «فلسطين المحتلة» واشعال مئات الاطارات في مناطق محتلفة من رفح حتى بيت حانون شمال قطاع غزة.

وتجمع امس عدة الاف من الفلسطينيين على طول الحدود بين القطاع وإسرائيل بناء على دعوة من الهيئة الوطنية العليا لـ«مسيرات العودة وكسر الحصار» المشرفة على الاحتجاجات.

ومنذ 30 مارس الماضي تشهد المناطق الحدودية بين قطاع غزة وإسرائيل مواجهات اسفرت عن استشهاد اكثر من 125 فلسطينيا واصابة الآلاف.

وبدأ الفلسطينيون بتنظيم هذه الاحتجاجات التي اطلقوا عليها اسم «مسيرات العودة» لتأكيد حق اللاجئين بالعودة وكسر الحصار الذي يفرضه الاحتلال على القطاع منذ اكثر من عقد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>