تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالصور… “فطورنا… منا وفينا” أبرز نقلات خيرية الطرف “التطويرية”

الزيارات: 1464
التعليقات: 0
بالصور… “فطورنا… منا وفينا” أبرز نقلات خيرية الطرف “التطويرية”
https://www.hasanews.com/?p=6517877
بالصور… “فطورنا… منا وفينا” أبرز نقلات خيرية الطرف “التطويرية”
عادل سلطان - الأحساء نيوز

في نقلةٍ نوعية لبرنامج الإفطار السنوي لمنسوبي جمعية الطرف الخيرية وبتفعيلٍ للتمكين المجتمعي، ساهمت إدارة الجمعية هذا العام في تطوير أهداف البرنامج الأساسية وإضافة شراكة مجتمعية فاعلة لشريحتين أساسيتين وهي الأسر المنتجة والأيتام.

تضمن التطوير إطلاق برنامج “فطورنا.. منا وفينا” الذي يساهم في تشجيع الأسر المنتجة على المشاركة في إعداد إفطار اللقاء السنوي للمنسوبين، بهدف تمكين الأسر المنتجة بمدينة الطرف بشكل رئيسي، والانخراط من تحت نطاقها في السوق المحلي والمساهمة في توسيع مشروعاتها واستدامة أعمالها ودخلها.

كما ويهدف أيضاً بحسب تصريح الأمين العام للجمعية الأستاذ حمد بن محمد النجم إلى تفعيل الشراكة المجتمعية لتحقيق أهداف الجمعيات الخيرية في دعمها للأسر المنتجة. 

من جهة أخرى صرح رئيس مجلس الجمعية الأستاذ فهد بن أحمد العكروش أن إشراك الأبناء الأيتام يهدف إلى تمكين دمجهم مع المجتمع باستغلال مثل هذه التجمعات الإيجابية والمليئة بالطاقة التي يحتاجها مثل هذه الشريحة الغالية.


هذا وقد شارك في برنامج “فطورنا.. منا وفينا” الذي حضره أكثر من 50 إدارياً وعاملاً في الجمعية، وفق التعداد التالي: عدد 25 يتيماً وعدد 9 أسر منتجة، تم ترشيح واختيار أربعة منهم وفق معايير معينة لإعداد أفضل الأطباق للإفطار الخاص باللقاء، بدعم مادي بلغ 1500 ريال لكل أسرة، بالإضافة إلى التنافس في مسابقة إعداد أفضل ركن وطبق، للحصول على جوائز قيمة ومالية، حيث تعد إضافة هذه المنافسة للبرنامج عبارة عن دعم ثانوي من الجمعية للأسر المنتجة لرفع مستوى الجودة وبهدف دعمهم والتسويق لمنتجاتهم.

وفي شوقٍ وترقب لإعلان نتائج المراكز الأولى للمشاركين، أعلن الأستاذ حمد النجم أسماء الفائزين وجوائزهم التي فاقت كل التوقعات وهي عبارة عن مبلغ مالي مجزي لكل أسرة مشاركة بالإضافة إلى إقامة مجانية في منتجع دروازة النخيل بدعم من مالك المنتج الذي حضر شخصياً مع وفد خاص لدعم البرنامج والأسر المنتجة.

ومن ضمن الجوائز أيضاً التي تم الإعلان عنها، إعلان مركز إعلام مدينة الطرف دعمه للأسر بتصوير فيديو تسويقي مجاني تجشيعاً ودعماً لمنتجات الأسر المتميزة.

صاحب إعلان الجوائز فرحٌ عارم من الأسر المنتجة المشاركة عبروا فيها عن شكر الله أولاً ثم شكر إدارة الجمعية على مبادرتها الرائعة بهذا البرنامج النوعي. وقد تضمنت مراكز المشاركين التالي:

المركز الأول من نصيب أسرة جواهر الغفيلي وفازت بدرع وجائزة مالية مقدارها 2700 ريال بالإضافة إلى الجوائز المجانية الأخرى.

وقد عبرت المشاركة جواهر عن فرحتها الكبيرة بالمشاركة مؤكدة أن فكرة البرنامج جميلة جداً وفيها تشجيع على التحدي والإصرار والإنجاز متمنية أن يدعم البرنامج ويتكرر سنوياً، وقالت شاكرة المنظمين والداعمين: “شكراً من كل قلبي فقد بدأ حلمي يتحقق، وسيشرفني تقديم دورات متخصصة لتعلم الطبخ لأبناء بلدي وأنا بخدمة بلدي دائماً وأبداً”.

فيما كان المركز الثاني من نصيب أسرة مريم السبتي وفازت بدرع وجائزة مالية مقدارها 2300 ريال بالإضافة إلى الجوائز المجانية الأخرى.

أما المركز الثالث فقد حصلت عليه أسرة فاطمة سالم السعد وفازت بدرع وجائزة مالية مقدارها 2000 ريال بالإضافة إلى الجوائز المجانية الأخرى، التي عبرت عن ذلك، قائلة: “البرنامج رائع ويخدم أكثر من فئة” هذا ماعبرت به المشاركة فاطمة شاكرة رعاة البرنامج والقائمين عليه مؤكدة أنها المرة الأولى لها كمشاركة في مثل هذه البرامج لكنها كانت تجربة مفيدة جدا وتعلمت منها الكثير بالإضافة إلى اكتساب خبرات أكثر من المشاركين الآخرين”.

في حين كان المركز الرابع من نصيب أسرة بدرة الشاهين التي فازت بدرع وجائزة مالية مقدارها 2000 ريال بالإضافة إلى الجوائز المجانية الأخرى، وقالت المُشاركة بدرة حرفياً معبرة عن سعادتها: “برنامج جميل ورائع جداً ينمي الموهبة ويدفعنا لتقديم الأفضل والمبادرة إلى الخير. شكرا لما قدمتموه لنا من تشجيع وشرح الله قلوبكم وادخل السرور عليه”.

وفي كلمته خلال البرنامج، صرح الأمين العام للجمعية الأستاذ حمد النجم أن الجمعية تعمل حالياً على تشكيل لجنة نسائية متخصصة للإشراف على مشروعات الأسر المنتجة ووضع المعايير التي تتيح لهذه الأسر مواصلة مشروعاتها من خلال تنفيذ البرامج التدريبية وورش العمل المشتركة التي تهدف إلى تطوير أفكارهم ورعايتهم وتمكينهم من إدارة مشروعاتهم باحترافية.

بدورها عبرت رئيسة لجنة التحكيم للمسابقة الأستاذة فوزية الشاهين عن سرورها بالمشاركة في مثل هذه البرامج النوعية وبينت أن البرنامج يساهم وبشكل فاعل في خدمة أهداف متنوعة منها تشجيع الأسر المنتجة على تقديم منتجاتهم وبجودة عالية.

وأوضحت أن المعايير التي استندت عليها المسابقة تضمنت الإلتزام بتطبيق الشروط الخاصة بمنتجات البوفيه المطلوب، وجودة الأكل، وتنوع المنتجات، وجودة وجمال الركن بالإضافة إلى الخدمات الإضافية المقدمة على البوفيه.

“الشاهين” قدمت شكرها الكبير للقائمين على البرنامج، ووجهت الأسر المنتجة الآخرين لأهمية مشاركتهم الفاعلة في مثل هذه البرامج؛ كونها تعكس اهتمام وحب المجتمع لمؤسساته الإجتماعية بالإضافة إلى كونها مشاركة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 الطموحة والتي منها تفعيل أدوار جميع أفراد المجتمع.

فيما تقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ فهد العكروش والأستاذ حمد النجم المشرف على البرنامج بجزيل الشكر لكل من ساهم في تنظيم ودعم هذه المسابقة والشكر موصول  للأسر المنتجة التي تفاعلت وشاركت في هذه المسابقة سعياً إلى بناء جسر تواصل بين الجمعية وهذه الأسر من اجل تطوير مهاراتهم وتمكينهم من الاستدامة المالية .

الجدير بالذكر أن هذه المسابقة شارك بها عدد (9) أسر منتجة تم تصفيتها إلى “٤” أسر تشارك في الحفل الختامي للمسابقة تعمل كل أسرة على إعداد بوفيه متنوع وباشتراطات خاصة لعدد (20) شخص، وبالمقابل يُقدم لكل أسرة مبلغاً مالياً يساعدها على المشاركة المتميزة، ثم يتم تقييم الأعمال المقدمة من قبل لجنة نسائية متخصصة لإظهار النتائج النهائية من المركز الأول حتى الرابع وتكرم بجوائز مالية وعينية، بمشاركة فريق نسائي متخصص من بنات ونساء الطرف في الإشراف على المسابقة، وأكثر من (20) متطوعة في مجال التقييم والتنظيم والإشراف. 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>