احدث الأخبار

المملكة تتصدر قائمة دول الخليج المستثمرة في الخارج خلال الربع الثاني من العام الجاري وظائف شاغرة بالهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” نادي العدالة يستقبل أعضاء فريق حملة خليك واعي  هل سيبدأ موسم العمرة قريباً عقب نجاح حج هذا العام ؟.. وكيل «الحج» يوضح الأحساء تُسجّل 299 حالة تعافي و 119 إصابة جديدة بـ”فيروس كورونا“ يليها ”الأحساء“ … ”الدمام“ تسجل أعلى درجة حرارة في العالم الذهب يتجاوز 2000 دولار لأول مرة في تاريخه بالفيديو: هل مقياس درجة الحرارة في السيارات يكون دقيقاً؟.. الزعاق يجيب الجماهير الأحسائية تترقب وتتساءل: ما الذي سيقدمه “قطبي الأحساء” في دوري المحترفين؟ دواء جديد ينجح في علاج الحالات الخطرة للمصابين بـ كورونا بعد ثلاثة أيام من تناوله شاهد .. ”الجمارك السعودية“ تستعين بالوسائل الحية للكشف عن المصابين بفيروس كورونا ”الشؤون البلدية“ تطلق منصة التقييم الذاتي.. تعرف على الأهداف والمسارات

“الأحساء “.. درجة الحرارة قد تصل إلى 50 درجة مئوية الخميس

الزيارات: 1928
1 تعليق
“الأحساء “.. درجة الحرارة قد تصل إلى 50 درجة مئوية الخميس
https://www.hasanews.com/?p=6517600
“الأحساء “.. درجة الحرارة قد تصل إلى 50 درجة مئوية الخميس
محليات - الأحساء نيوز

وتشير التوقعات بحسب هيئة الأرصاد إلى احتمال أن تصل إلى 50 درجة مئوية على المناطق ‎الشرقية في فصل الصيف غدًا الخميس، ولامست درجات الحرارة اليوم في كل من الدمام 49 والرياض 45 وحفر الباطن 48 للعظمى.

وبحسب موقع طقس العرب فإن دول الخليج العربي بما فيها السعودية تتأثر خلال هذه الفترة بموجة حارة تشتد خلال الأسبوع الحالي على شمال شرق الجزيرة العربية لتصبح الأجواء حارة خانقة في تلك المناطق مع توقعات باستمرارها طيلة الأسبوع.

وأشار إلى أن هذه الموجة الحارة هي الأولى معلنة بداية الأجواء الصيفية الحارة والتي يصحبها استقرار على الأجواء وانحسار حالات عدم الاستقرار عن المنطقة لتسجل درجات الحرارة نحو 45 مئوية كمعدل وقد تزيد على ذلك خلال الأشهر القادمة.

وبالنظرة إلى الخرائط الجوية يظهر اندفاع كتلة هوائية باردة ورطبة نحو الحوض الشرقي للمتوسط، الأمر الذي دفع بالمرتفع الجوي نواحي شمال شرق الجزيرة العربية بالتزامن مع بداية ارتفاع الضغط الجوي نواحي الباكستان أفغانستان وإيران وبداية نشاط منخفض الهند الموسمي.

وتعمل هذه الظروف الجوية على اندفاع كتلة هوائية حارة نحو دول الخليج العربي بما فيها الإمارات، الكويت، البحرين، قطر، وبالتالي ارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة خلال الأسبوع.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>