شاهد.. ظهور مخيف لأفعى “أم جُنيب” بمنتزه الأحساء الوطني ومختصون: أيضاً بأماكن أخرى !!

الزيارات: 7524
تعليقات 3
https://www.hasanews.com/?p=6517511
شاهد.. ظهور مخيف لأفعى “أم جُنيب” بمنتزه الأحساء الوطني ومختصون: أيضاً بأماكن أخرى !!
بسام الأحمد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، مؤخراً ، مقطع فيديو يُبين وجود عدد من الثعابين الخطرة وتحديدًا ماتُسمى “بأم جنيب” في منتزه الأحساء الوطني .

وقد علمت “الأحساء نيوز” من مصادرها أن تصوير هذا المقطع كان الأسبوع الماضي و تحديدًا يوم الإثنين ، فيما  تم رصد نفس هذه النوعية من الأفاعي بمقبرة “الحليلة والقارة” خلال هذه الفترة  .

وأرجع مختصون لـ”الأحساء نيوز” بأن ما جرى من حفر جائر – على حد قولهم-  لأحد الأماكن السياحية بالقرب من المنتزه أدى إلى تحريك هذه الثعابين باتجاه التربة الرطبة وتلك المقبرتين وأماكن رملية قريبة.

وسميت تلك الأفعى بأم جنيب نظرًا لزحفها السريع بشكل جانبي غير مستقيم -كما تحمل هذه الأفعى اسمًا آخرًا وهو الأفعى “المقرنة”.

وتابع مختصون لـ”الأحساء نيوز” أن حَيَّات  “أم جنيب” من الأفاعي ذات السمية الشديدة ، وسمها يهاجم الجهاز الدموي ويكسر خلايا الدم -يعمل تجلط في الدم- كما أن كمية السم اللازمة لقتل انسان يزن 70كجم تقدر بـ (40 – 50 ملجم)

أما عن أماكن تواجدها فهي البيئات الرملية ، وهي موجودة بكثرة في الأماكن الرملية كـَ : مشروع حجز الرمال “منتزه الأحساء الوطني” وجواثى  والأراضي ما بين جواثى والرفاعة

والأحوط الابتعاد عن جبل الشعبة والمتنزهات الرملية والصحراوية .

ويعد تواجدها بهذه الأماكن كما ذكر المهتمون للتوازن البيئي ، ورجحوا  ظهورها في هذه الأيام بسبب ارتفاع درجات الحرارة فقد اتضح ذلك جليًّا بعد تحقيق الأحساء أعلى درجة حرارة بالعالم في الظل بمقدار 48ْ درجة مؤية .

 

الأحساء نيوز” من واجبها المهني ، تُنبه المتنزهين بضرورة أخذ الحيطة والحذر، و حفظ الله الجميع من كل شرٍ ومكروه.

 

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    الله يكفينا شرهن

  2. ٢
    بِسْم الله

    الله يحفظنا

  3. ١
    أحسائي وافتخر

    انتبهو على الاطفال رجاءً هذه الافعى بالذات تأتي بعد الصل الاسود في قوة سمها لاقدر الله اي طفل تلدغه ماراح يوصل المستشفى وكل شي بأذن الله لكن اخذ الحيطه والحذر واجب جزاكم الله خير

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>