تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

لجنة “أصدقاء الصحة“ بالعيون تطالب بمركز للغسيل الكلوي و زيادة السعة السريرية لـ”مستشفى العيون”

الزيارات: 1299
تعليقات 5
لجنة “أصدقاء الصحة“ بالعيون تطالب بمركز للغسيل الكلوي و زيادة السعة السريرية لـ”مستشفى العيون”
https://www.hasanews.com/?p=6517273
لجنة “أصدقاء الصحة“ بالعيون تطالب بمركز للغسيل الكلوي و زيادة السعة السريرية لـ”مستشفى العيون”
أحمد العساف

تستمر اللجنة الأهلية لأصدقاء الصحة بمدينة العيون وما جاورها في المطالبات لتطوير الجوانب الصحية وتجويد الخدمات الطبية المقدمة ومتابعتها المتواصلة وذلك بعقد الاجتماعات مع قيادات مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء وأصحاب القرار فيها حيث عقدت سابقا مع الأستاذ/ عبدالحميد العمير مدير الشوون الصحية وتبعها مع د/ وليد السلطان المساعد للصحة العامة وكان آخرها مساء أمس الأثنين مع د/ عمر بايمين المساعد للخدمات العلاجية .

حيث دار الحديث حول متابعة المواضيع المتعلقة بمستشفى مدينة العيون والتي من أهمها زيادة السعة السريرية إلى ٢٠٠ سرير والتي تمت الموافقة عليها من قِبل مجلس المنطقة الشرقية وكذلك مشروع إنشاء مركز غسيل الكلى ( ٤٠ جهاز ) إضافة إلى تطوير قسم النساء والولادة وسرعة إفتتاح كامل قسم الطواريء وتأمين الكوادر الفنية وخاصة التمريض في الطواريء إضافة لأهمية إنشاء مظلة عند بوابة الطواريء لحماية المصابين .

وكذلك تأمين عدد من الأطباء والتي من أهمها عيادة الأنف والأذن والحنجرة وعيادة الجلدية وعيادة الأسنان وطبيبة لعيادة الكشف المبكر لسرطان الثدي مع ضرورة تأمين جهاز الماموجرام، بالإضافة لتوسعة قسم العلاج الطبيعي مع زيادة عدد الاخصائين والفنيين الرجال والنساء .

وبعد الإجتماع تمت زيارة مستشفى مدينة العيون وعمل جولة على أقسامها وأهمها قسم الطواريء والأشعة والإطلاع على جهاز الأشعة المقطعية وأفادة د/ عمر بايمين أنه سيتم تشغيله قريبا بإذن الله .

وأوضح د/ عمر بايمين أن جميع ماطُرح في الإجتماع سيتم متابعته شخصيا لها وهي من ضمن أهتماماته واولوياته والتي تعود فائدتها بإذن الله على المستشفى وتطويرها وعلى أهالي مدينة العيون وما جاورها من القرى المستفيدة من خدمات المستشفى .

وقد حضر الإجتماع الأستاذ/ محمد العمر رئيس اللجنة الأهلية، والأستاذ/ عبدالرحمن السبيعي عضو المجلس البلدي للدائرة الرابعة، والأستاذ/ حمد الحربي عمدة مدينة العيون، والأستاذ/ سعد السليم نائب رئيس اللجنة الأهلية، والأستاذ/ سعود العواد عضو اللجنة الأهلية، والأستاذ/ فهد الكليب مدير مستشفى مدينة العيون، والأستاذ/ حمد الفجري سكرتير اللجنة الأهلية، وعدد من رجال الصحافة الأعلاميين المبدعين بمدينة العيون .

وفي نهاية إللقاء أكدت اللجنة الأهلية أنها لن تألوا جهدا في المطالبات والمتابعات فيما يخدم الجوانب الصحية والطبية لأهالي مدينة العيون وما جاورها سواء لمستشفى مدينة العيون أو المراكز الصحية بالعيون والمراح والوزية، سواء في صحة الأحساء أو المتابعة والمطالبة في وزارة الصحة وعلى رأسها مع معالي الوزير الدكتور توفيق الربيعة الذي نعلم عن حرصه وأهتمامه لتقديم ما يخدم المريض أولا سواء في الجوانب الوقائية أو العلاجية .

وستستمر في ذلك حتى يتم تحقيق مطالبها التي تخدم مصالح المواطنين والمقيميين في القريب العاجل بإذن الله تعالى .

 

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    للاسف الشديد اللجنة ما عندها سالفه . والدليل على ذلك انه تم اعتماد مركز غسيل كلى ولكن تم تحويله الى مكان اخر بعلم من اللجنة الاهليه وبموافقه منهم .

  2. ٤
    زائر

    قسم المختبر والاشعة تم تطويره بفضل الله ثم بفضل ومتابعة من مدير المستشفى ابو وسمي

  3. ٣
    زائر

    قالوا ٢٠٠ سرير
    احس انه بيضل حلم من الأحلام

  4. ٢
    محمد الحربي

    هذا كلام وبدون تحقيق وهذا يعتبر من نوع التسكيت حتى لا أحد يطالب وأتمنى من الإعلامي أحمد العساف يقدم خطابه إلى وزير الصحة واذا لم يتجاوب معه يكتب عنهم في الصحيفة وبعدها يقدم شكواه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حتى ينفذون مطالبه للتطوير مستشفى مدينة العيون وأهم شي العمده لايقول بكره انا اللي طلبت مع أصحاب البشوت وينكرون جهود أحمد

  5. ١
    زائر

    أهل العيون حتى مطار يبون عندهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>