تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

أهالي “منسوبي التعليم” يشكون انقطاعات المياه المتكرره ، وفواتير المياه عالية”

الزيارات: 3732
تعليق 22
أهالي “منسوبي التعليم” يشكون انقطاعات المياه المتكرره ، وفواتير المياه عالية”
https://www.hasanews.com/?p=6516992
أهالي “منسوبي التعليم” يشكون انقطاعات المياه المتكرره ، وفواتير المياه عالية”
محمد البن حمد

معاناة تلو الأخرى يدفع ثمنها “المواطن” بسبب العشوائية وسوء التنظيم من قبل مصلحة المياه بالأحساء حسب وصف المتضررين خلال حديثهم لصحيفة “الأحساء نيوز” ، حيث استيقظ أهالي حي منسوبي التعليم امس السبت على انقطاع المياه عن منازلهم حتى إعداد هذا الخبر دون معرفة سبب ذلك، خصوصاً ونحن في شهر رمضان.
ويعاني سكان منسوبي التعليم في جنوب الهفوف من انقطاع المياه عن الحي طوال العام بشكل متكرر ، بل لايكاد يمر شهرًا الا يتفاجىء المواطن بإنقطاع الماء عن منزله رغم تواجد محطة ضخ المياه في وسط الحي ، الامر الذي جعلهم يعيشون دوامة البحث عن وايت ماء في كل شهر ، والأمر الآخر بصدور فواتير المياه الشهرية التي يعانونء من ارتفاعها مع تلك الانقطاعات.

تجدر الإشارة إلى أن “الأحساء نيوز”  تفتح الباب لاستقبال ردود المسؤولين على المادة المطروحة، كما يسرها أن تستقبل رسائل المواطنين وملاحظاتهم عبر تطبيق الواتساب برقم ” 0503777715 ” .

ملاحظة: الصورة تعبيرية

التعليقات (٢٢) اضف تعليق

  1. ٢٢
    طلال محمد المحسن

    جزاكم الله خير على هذا الخبر ولاكن والله ياخوان نحن نعاني من مشاكل كثيره بعدم المساواه بالأحياء الاخرى التي نسبقهم في الانتظار اكتملت خدماتهم ونحن ما زلنا ننتظر من ناحية الامانه ومصلحة المياه والتعليم نريد من يذكرهم بهذا الحي المنسي
    لايوجد شجره واحده في شوارعنا قرست من الامانه بناتنا موزعين على مدارس الجامعين والاسكان والخالديه الصرف الصحي وفيضانات البيارات شي غير مقبول ولا يصدق بان يكون هذا حال حي يبلغ من العمر اكثر من ٤٠ سنه اتمنا من الصحيفه تكليف وتسليط الضوء على هذا الحي وأخذ اجابه من جميع المسؤولين عن أسباب إهمال هذا الحي وتقبلو خالص شكري وتقديري لكم

  2. ٢١
    الحقباني

    علم غير صحيح ان سكن في الحي ولم ينقطع الماء والفاتوره (( سبعه مائه شهري بيسط**))) علم معندك احد علم

  3. ٢٠
    أحمد بن يوسف بن أحمد المغربي

    وكذلك منطقة الرقيقة لا يكاد يمر شهر إلا وينقطع عنا الماء وفواتير عالية جداً وكذلك نطلب وايتات لتعبئة الخزانات لا يستجبون لنا وحسبنا الله ونعم الوكيل

  4. ١٩
    زائر

    منسوبي التعليم ماهو موجود علا خارطة الامانه كل شي عشوائي لشوارع لا ارصفه لمجاري اعزكم الله. حنى نريد نص من شوارع السلمانيه ونظافه شوارعها.

  5. ١٨
    محمد الفريج

    اشكرك اخوي طلال على هذه الملاحظة، واضم صوتي لصوتك اتمنى من المسؤولين إعادة الحسابات وجدولة الأولويات في تهيئة البنية التحتية من توصيل (شبك) المجاري بالمنازل حيث ان لوحة العد التنازلي للمشروع لم يتغير من بداية المشروع متوقف على ٧٦٠ يوم الى متى الإنتظار.
    كذلك الاهتمام بالترصيف والتشجير واستبدال الإنارة القديمة، كما اتمنى من أمانة الأحساء الجدية في تحسين المظهر البصري.
    سؤالي: هل ما تم اتلافة من مظلات المواطنين وتركها في شكلها البشع كأننا نعيش في هجمات حرب، حمانا وإياكم ووطننا الغالي من كل مكروه، هل تم تحسين المظهر البصري، اليس من الممكن طرح حلول على المواطنين في إيجاد البديل المناسب. مع العلم أن هناك بعض الأحياء لم تتلف مظلة ؟ لماذا؟؟؟ اتمنى من المسؤال الاجابة؟
    اتمنى من أعضاء المجلس البلدي الوقوف على أرض الواقع والعمل بما كلف به.
    وان شاء الله تؤخذ صورة لموقع المظلة والرفع الى وزارة الشؤون البلدية والقروية للنظر في الموضوع.

  6. ١٧
    خليفة

    اليوم الأحد 19 رمضان الماء منقطع عن المرقاب وتم الاتصال على 939 ولا أحد يرد حتى مللت وعند الساعة 2و20دقيقة توجهت إلى مركز الطوارئ فوجدت موظف واحد يرد على مكالمة ويتجاوز الثانيه لوجود خطين وزحمة المتصلين وافاني بأن الماء مقطوع منذ 3ايام لوجود عطل فني في محطة التحلية بالخبر وحتى الآن لم يتم إصلاحه

    • ١٦
      جلاد مصلحة المياه

      اي عطل فني واي خرابيط قال ايش قال( عطل فني في محطة التحاية) اصلا ماء هذا الحي من اقذر المياه فهب غير صالة للاستحمام فضلا عن الشرب واظن كل احياء الاحساء على نفس الشاكلة فلما الضحك على الذقون ولما يدفع المواطن قيمة الفاتورة مقابل ماء قذر ووسخ ناهيك عن كثرة الانقطاعات فلتخجل مصلحة المياه!!

  7. ١٥
    زائر

    الا الخبر صحيح انا من سكان منسوبي التعليم ويتكرر قطع الماء بدون سبق إنذار

  8. ١٤
    زائر

    الخبر صحيح انا من سكان منسوبي التعليم ودايم يقطع الماء بدون سابق انذار

  9. ١٣
    ابن الاحساء

    حي جنوب منسوبي التعليم لم تاخذ نصيبها من تطوير احياء الاحساء سفلته قديمة واعمدة انارة اكل الدهر عليها وفيضنات مجاري

    واكثر من نصف الحي لايوجد شبكة مياه . ؟؟

  10. ١٢
    الى متى مع الانقطاعات المتكرره في المعلمين

    التعليق

  11. ١١
    زائر

    وفي اخر الشهر تجيك فاتورة 300 حسبي الله ونعم الوكيل

  12. ١٠
    زائر

    حتى حي السلام جنب الجبل ومنقطع
    رقم ٩٣٩ مقطوع

  13. ٩
    زائر

    الماء منقطع علينا حسب االله ونعم الوكيل

  14. ٨
    طلال محمد المحسن

    على فكره مياه منسوب التعليم شديده الملوحه

  15. ٧
    زائر

    كل شي في منسوبي التعليم دمااااار شامل المياة مقطوعه اكثر من سبوعين واكثر شي مياة البيرات اعزكم الله مثل السيول بالشواع داخل الحي والشوارع محفرة بختصار كل شي بالحي دماااااار في دماار

  16. ٥
    زائر

    حتى تاريخ هذا التقربر منذ اربعين سنة لم يتوصل مسؤولي مصلحة المياه الى حلول جذرية لانقطاعات المياه المتكررة .. والله لو استعنا بخربج سادس ابتداىي لاعطانا الحل وان اقرب وتجدر حلا هو الغاء المركزية في عمل المضخات بحفر آبار في كل حي .
    امر آخر يعاني منه سكان هذا الحي بكون الماء غير صالح للاستحمام لاحتواءه على نسبة ملوحة عالية تصل الى مافوق (٩٠٠) ورغم ذلك يتحمل المواطن اعباء الفواتير العااية.

  17. ٤
    زائر

    المشكلة منذ عشرات السنين وليست وليدة اليوم مما يعنب عدم مصداقية اعذار مسؤولي المصلحة اتمنى ان تصل معاناة أهالي حي جنوب منسوبي التعليم الى مقام معالي وزير المياه فقد طفح الكيل.

  18. ٣
    جلاد مصلحة المياه

    رغم تفاقم مشكلة انقطاع الماء المتكرر لم تتأخذ المصلحة حلولا ولو مؤقتة فهي كعادتها في سبات عميق اذ يواجه الاهالي ارتفاع اسعار الوايتات (بورصة الوايتات مرتبطة آليا بعمليات الانقطاع) اذ لمجرد مايشعر عمال الوايتات بحصول مصيبة الانقطاع ترتفع اسعار الوايتات بشكل عشوائي واللازم والواجب ان تتحرك وايتات المصلحة لكن مثل لم ولن يحصل اذ لايعدو دور قسم الوايتات التابع للمصلحة اكثر من يأخذ اسمك وبياناتك ثم تظل في عالم النسيان وآخر الشهر تأتي الفاتورة!!!

  19. ٢
    زائر

    حتى المراح انقطاع غي المياه من بداية رمضان واليوم الخميس ٢٩ رمضان لم يأتي الماء ولايوجد صهاريج ولا وايتات تعبي وش بنسوي بالعيد

  20. ١
    زائر

    انا من سكان منسوب التعليم والماء مقطوع عندي منذ بداية رمضان وحتى هذا اليوم …… وين محاسبة مدير المصلحه بالاحساء

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>