تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

السينمائي الأمريكي “جونسون” يُشيد بالتجارب السينمائية بفنون الأحساء

الزيارات: 1379
التعليقات: 0
السينمائي الأمريكي “جونسون” يُشيد بالتجارب السينمائية بفنون الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6516677
السينمائي الأمريكي “جونسون” يُشيد بالتجارب السينمائية بفنون الأحساء
طالب الموسى

بتنظيم من الهيئة العامة للثقافة والجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون مُمثلةً بنادي السينما بفنون الأحساء، قُدمت على مسرح الجمعية بالأحساء أمسية سينمائية،كان ضيفها المُنتج الأمريكي -براد جونسون-، وبإدارة  وترجمة الأستاذ يونس البطاط و المخرج محمد الهليل.

تحدث ضيف الأمسية المنتج الأمريكي -براد جونسون- عن تجربته في إنتاج الأفلام وما رافقها من الصعوبات، التي واجهها ولكن التحدي هو الفيصل دائماً.

فيما أُعجب بقدرات المُمثلين، حيث تم عرض مجموعة من الأفلام القصيرة وأشاد بدقة الصورة والإضاءة والإخراج وجودة التصوير.

وعن مشاريعه المستقبلية بيّن أن لديه مشروع لإنتاج أفلام للرسوم المتحركة بالإضافة إلى فيلم تشويقي، مُتمنياً أن يحصل على بعض قُدرات المُمثلين السعوديين، التي شاهدها من خلال عرض الأفلام.

أما فيما يتعلق بميزانية إنتاج الأفلام فقد أوضح -براد-: “بأنها تحتاج إلى ميزانيات ضخمة، حتى تظهر النتائج المُرضية، ولكن الأهم هو الأفكار الجديدة.

كما أن التصوير في الأماكن الخارجية يختلف بطبيعته عن الداخلية”.

وفي السياق ذاته، إستمع إلى مداخلات بعض الحضور التي تتعلق بشكل أساسي حول مراحل إنتاج الفيلم والصعوبات التي تواجه المنتج أجاب -براد-: “بأن أهم نقطة لنجاح أي عمل هو مرحلة الممارسة المستمرة التي من خلالها تُكتشف الأخطاء ويتم تفاديها مُستقبلاً”.

وفي سؤال أحد الحضور حول أهم شروط إنتاج مُمثل مُتمكن هو:”التمثيل مع الأصدقاء دون معرفتهم بتمثيلك ومعايشتهم ذلك ولأن تلك حيلة وتمرين للممثل يُمكنه الاستفادة منه والكشف عن قدراته، كما بيّن بأن المنتج يُعتبر حلال مشاكل بالنسبة للمخرج ولا يفرض عليه فكرة؛ بل ينتظر رؤية المخرج حتى يطبقها والمنتج الحقيقي هو من يحرص على إنتاج العمل في الوقت المحدد دون تأخير و إنشاء قاعدة من العلاقات الحميمية مابين جميع المشتغلين بالفيلم، حتى تتكرر التجربة بعد نجاحها”.

مُردفاً قوله: “أنه استفاد من عمله كمساعد منتج قبل أن يخوض مرحلة الإنتاج”.

وأما ما هو مُتعلق بمواقع التصوير، فقد بين -براد-: “بأن الأحساء تزخر بمواقع التصوير التي تتميز بتنوع التضاريس من البر والبحر والجبل، ووجود المواهب التمثيلية والإخراجية التي أطلع عليها خلال زيارته”.

وفي نهاية الأمسية كرم مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء الأستاذ علي الغوينم جميع المشاركين فيما زار المنتج الامريكي براد جونسون معرض الفنون التشكيلية بالجمعية وأطلع على إبداعات مجموعة من الفنانين والفنانات، مُبدياً إعجابه برعاية الجمعية لجميع المواهب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>