احدث الأخبار

هذا موعد منافساتها .. تعرّف على الفرق المسرحية المدرسية المتأهلة للنهائيات وزير عربي لـ”الأحساء نيوز”: أول مرة أزور الأحساء في حياتي وهذا ما فاجئني بها!! “الأحساء” و “الشرقية” إلى نهائيات منافسات “المسرح المدرسي” بالرياض رقم مُخيف … 50% من الأسر السعودية لا يستمعون لأبناءهم !! رئيس المنظمة العربية للسياحة: المنطقة الشرقية وجهة سياحية إقليمية هامة مصدر مسؤول: قيام إسرائيل ببناء المستوطنات مخالف للقانون الدولي بالصور .. النص الكامل لخطاب #خادم_الحرمين أمام مجلس الشورى شاهد .. “ملتقى الأمن السياحي” بالأحساء يُكرّم أصحاب السمو والمعالي والمسؤولين ملتقى الأحساء للشركات الناشئة: 12 حدث هام بين جلسات وورش عمل ومعسكر ريادي رئيس الوزراء المصري السابق: الأحساء لا مثيل لها وتستحق أن تكون عاصمة السياحة العربية منح سمو “أمير الشرقية” وسام السياحة العربية من الطبقة الممتازة سمو “أمير الشرقية” يُشرّف الملتقى العربي للأمن السياحي في الأحساء
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

بالصور… أهالي مدينة العيون يُبادرون بإعداد مائدة إفطار صائم

الزيارات: 1634
1 تعليق
بالصور… أهالي مدينة العيون يُبادرون بإعداد مائدة إفطار صائم
https://www.hasanews.com/?p=6516583
بالصور… أهالي مدينة العيون يُبادرون بإعداد مائدة إفطار صائم
أحمد العساف

تقول الحكمة: “تسمو الأخلاق بأهلها”…، وهكذا هم أهل الخير، الذين يتسابقون إليه، ويشهده شهر رمضان المبارك، مُكللاً بالكرم العربي ومبادئ حسن الضيافة الإسلامية، فالسخاء الأصيل هو ما شكل مائدة رمضانية عامرة تُسابق في إعدادها رجال وشباب من أهالي مدينة العيون لتكون أكبر مائدة رمضانية متصلة من بداية شهر رمضان المبارك في كل عام من رمضان، حيث يبدأ أهالي مدينة العيون في إفطار الصائمين ومن يحب فعل الخير في شهر الخير.

فقد عزم أهالي المدينة هذا العام وكل عام على كسب ﺍﻷ‌ﺟﺮ من خلال إعداد موائد رمضانية بالغة الطول متصلة تستوعب أعداداً كبيرة من الصائمين للإفطار وذلك في الأرض التي بجوار مسجد عبدالله ابن مسعود رضي الله عنه، التي تعود ملكيتها لورثة أحمد علي السهلي (رحمه الله) في جو تسوده ﺍﻷ‌ﻟﻔﺔ ﻭﺍﻟﻤﺤﺒﺔ من جيران المسجد. 

هذه السنة تميزت تلك البادرة بالجود والكرم من البيوت المجاورة للساحة، حيث أصبحوا يُخصصون أطباق من أفضل ما يأكلون من أطباقهم اليومية للصائمين من كل ما لذ وطاب، حيث تنوعت مكونات هذه الموائد، واحتوت ﻋﻠﻰ العديد ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﻃﺒﺎﻕ ﺍﻟﻤﺘﻨﻮﻋﺔ، ﻭﺷﺘﻰ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻌﺼﺎﺋﺮ ﺍﻟﻤﻌﻠﺒﺔ واللبن ﻭﻏﻴﺮ ﺫﻟﻚ من الأصناف ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺠﺘﻤﻊ ﺣﻮﻟﻬﺎ ﺍلصائمون ﺍﻟﻤُﺼﻠﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﺎﻟﺔ ﺍﻟﻮﺍﻓﺪﺓ للإفطار.

 

 

 

 

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    غير معروف

    الله يكتب أجرهم ويجزاهم خير ويجعله في موازين حسناتهم ..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>