احدث الأخبار

ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم “الحسين” مناشدّا “وزير الثقافة”: أوقفوا مشروع هدم ١٤٠٠ منزل تراثي بوسط الهفوف التاريخي مُحققاً أغلى الكؤوس … ابن الأحساء “الوطيان” يُسجّل أول بطولاته مع الهلال “التنمية الصناعية” يشرع في تقييم وتطوير مشاريع باستثمارات تتجاوز 40 مليار ريال طبيب يُحذر مرضى السكري من تناول 4 فواكه .. ويُقدم البدائل في الأحساء … انطلاق فعاليات معرض”الرفق بالحيوان وسلامة عائلتي” تفاصيل النظام الجديد لـ”الضمان الاجتماعي”: 20 يوما للاستحقاق .. واستثناء 4 حالات من شرط الجنسية توقعات الأرصاد لطقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة على الشرقية ‏⁧‫”الهلال‬⁩” بطلاً لـ ⁧‫”كأس خادم الحرمين الشريفين”‬⁩ بفوزه على ⁧‫”النصر”‬⁩ بهدفين بالفيديو .. العين يحقق انتصاره الثاني في الدوري على الرائد بهدف نظيف مركز “كيان الطبي” يفتتح عيادة طب الأسنان للأطفال ويوفر “الغاز الضاحك” تفاصيل حمية البروتين السحري .. ينسف الوزن بسرعة

أمر سام: توجيه الوزارات والأجهزة الحكومية بإيقاف التعامل الورقي واستخدام منصة (اعتماد) الرقمية

الزيارات: 2577
تعليقان 2
أمر سام: توجيه الوزارات والأجهزة الحكومية بإيقاف التعامل الورقي واستخدام منصة (اعتماد) الرقمية
https://www.hasanews.com/?p=6516484
أمر سام: توجيه الوزارات والأجهزة الحكومية بإيقاف التعامل الورقي واستخدام منصة (اعتماد) الرقمية
محليات - الأحساء نيوز

رفع الأستاذ محمد بن عبد الله الجدعان وزير المالية جزيل شكره وعظيم امتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز (حفظه الله) على أمره السامي الكريم، القاضي بتوجيه الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى بإيقاف التعامل الورقي المتعلق بالإجراءات والأعمال المالية، وإتمام استخدام الخدمات الإلكترونية عبر منصة (اعتماد) الرقمية خلال 60 يوماً.

وأكد الجدعان أن هذا التوجيه الكريم يثبت حرص حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين (يحفظهما الله) على تحقيق التحول الرقمي في الخدمات المالية المقدمة لجميع فئات المستفيدين، من خلال منصة (اعتماد) الرقمية، التي تأتي في إطار مشروع نظام (بوابة الخدمات المالية) الذي بُدئ العمل به، بما يصب في الأهداف الرامية إلى تحقيق رؤية المملكة 2030.

وذكر وزير المالية أن التوجيه الكريم منح الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى فترة لا تتجاوز 60 يوماً لإتمام استخدام الخدمات الإلكترونية عبر منصة (اعتماد) الرقمية، موضحاً أن الجهات التي لا تستطيع عملية الإتمام خلال الفترة المتاحة، ستقوم بإرسال مبرراتها إلى وزارة المالية لدراستها بمشاركة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

كما ذكر معاليه أن منصة (اعتماد) الرقمية التي تم تدشينها في 4 جمادى الأولى 1439هـ، الموافق 21 يناير 2018م، تهدف إلى تقديم الخدمات المالية لكل الجهات في القطاعين الحكومي والخاص، ما يساعد في تسريع عملية الإنجاز بتسهيل الإجراءات والمتطلبات الحكومية؛ توفيراً للوقت والجهد بالاستغناء عن التعاملات الورقية، وتحقيق درجة أعلى من الشفافية.

وفي هذا الشأن؛ أوضح معاليه أن وزارة المالية انتهت من أتمتة إدارة الميزانية من حيث مناقلاتها إلكترونياً والاطلاع على الميزانية، وكذلك إدارة المشتريات والمنافسات من حيث طرح المنافسات ودعوات الشراء المباشر، وشراء الكراسات، وتقديم العروض والعطاءات بشكل إلكتروني، وفحصها من خلال منصة (اعتماد) وإصدار الترسية إلكترونياً، وأيضاً إدارة العقود والتعميدات من حيث إجازة العقود وتسجيلها وتعميدها إلكترونياً. وكذلك إدارة المدفوعات من حيث المطالبات المالية التي تتم بشكل إلكتروني من بداية تقديم المطالبة وحتى أوامر الدفع، إضافة إلى إدارة الحقوق المالية لموظفي الدولة، حيث تتم إلكترونياً، وتشمل أوامر الصرف والدفع.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر مواطن

    افشل وزير مر على الماليه حسبنا الله ونعم الوكيل فيه

  2. ١
    زائر

    تعليق رقم ١ كيف افشل وزير اثبت بالدليل لاترمي الأحكام هكذا وزير عينه ولي الامر اطال الله بعمره وهو اخبر بكفائته لهذا المنصب فكيف تحكم هكذا بدون تحري الصدق هداك الله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>