احدث الأخبار

الموارد البشرية: الحصول على لقاح كورونا شرط للحضور إلى مقرات العمل “الزهراني” عضوًا بلجنة التطوير والتدريب برابطة فرق الأحياء على مستوى المملكة “تجمع الأحساء” يُعلن المستشفيات والمراكز الصحية لاستقبال المراجعين خلال إجازة العيد متى تنتهي التغطية التأمينية للمستفيدين؟ .. “الضمان الصحي” يوضح “الراجحي” يُعلن توطين الوظائف التعليمية في المدارس الأهلية والعالمية دعا ​المتبرعين ورجال الأعمال لدعم الوقف … الأمير سعود بن نايف يدشن وقف الإحسان لجمعية البر البحرين: إلغاء فحص (PCR) عند الوصول للمتطعمين والمتعافين من دول مجلس التعاون “حساب المواطن” يحقق جائزة الأمم المتحدة WSIS لمسار الحكومة الإلكترونية “ولي العهد” يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير محمد بن عبدالرحمن بالحرم المكي بتكثيف المتابعة الشاملة .. تعرّف على استعدادات “أمانة الأحساء” لـ”عيد الفطر المبارك” “الجعفري” يستقبل أعضاء فريق “شباب الأحساء” بمجلس شباب “المنطقة الشرقية” “هي” تعمل …

بالصور… الأحساء تستضيف ست أمانات لمناقشة برامج تنفيذ “مدينتي 2018”

الزيارات: 2560
1 تعليق
بالصور… الأحساء تستضيف ست أمانات لمناقشة برامج تنفيذ “مدينتي 2018”
https://www.hasanews.com/?p=6516474
بالصور… الأحساء تستضيف ست أمانات لمناقشة برامج تنفيذ “مدينتي 2018”
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

أكد مساعد وزير الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والتطوير ورئيس مركز تحقيق الأهداف الدكتور غانم المحمدي، على ضرورة استمرارية العمل نحو تجويد المخرجات التنفيذية لخطة التحول الوطني 2020 ،  وضرورة الالتزام بالخطط الزمنية لبرامج مبادرات “مدينتي 2018” ، وفق  ميثاق الأداء وأن يتم ترجمة مستهدفات البرنامج على أرض الواقع لتكون واقعاً ملموساً.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثالث لمتابعة تنفيذ برنامج وزارة الشؤون البلدية والقروية  “مدينتي 2018” والتي استضافته أمانة الأحساء يوم الخميس 16 رمضان، وضمت 6 أمانات ضمن المجموعة الأولى وهي الأحساء، تبوك ، الجوف، حائل، الحدود الشمالية، القصيم.

 أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم أكد على ضرورة استدامة العطاء في التنمية ، والعمل المتواصل في التطوير والارتقاء بجودة  الخدمات البلدية، هي نابعة من حرص القيادة الرشيدة على تلبية احتياجات الوطن والمواطن في جميع المجالات .. بما يتواكب مع رؤية بلادنا الطموحة 2030، عبر خطوات استراتيجية وخطط إجرائية قادتها مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية عبر تحقيق  رؤيتها المتجسدة من برنامج التحول الوطني 2020.

وتناول الاجتماع الدليل الارشادي لتصميم البيئة العمرانية، ومناقشة الإداء في التقدم والانجاز لكل محاور المبادرات المتمثلة في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في المدن السعودية، وتحسين المشهد الحضري، والاستدامة المالية، وصحة البيئة والرقابة، إضافة إلى مبادرة التحول الرقمي  والتفاعل مع المواطنين  وفعالية النظام البلدي وكفاءته.

كما انطلقت ورش العمل، وتوزع جميع الحاضرين من الوزارة والأمانات الست على ستة فرق عمل، لمناقشة جميع تفاصيل محاور البرنامج وخطة العمل المنجزة لعام 2018م.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    بو يزيد

    لا يوجد تنسيق بين الدوائر الحكومية فمثلا حي البستان و هو حي كبير في الكلابية حسب صكوك الاراضي الرسمية لكن اغلب سكانه من خارج الكلابية فتجد وزارة النقل تضع لائحة و تكتب اسم قرية اخرى فلا ادري هل هو جهل من الموظفين في وزارة النقل ام تعمد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>