احدث الأخبار

انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام” “الحربي” يتوقع خريطة هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة ‏⁧‫”النصر”‬⁩ يواصل سلسلة نتائجه المتواضعة ويخسر أمام “أبها‬⁩” بهدفين “الغذاء والدواء” تضبط 266 منتج حلوى غير مطابق للمواصفات البنوك السعودية تحذر من أرقام تنتحل هوية «ساما» الصحة: انخفاض ملموس في الحالات النشطة والحرجة وتسجيل “230” حالة مؤكدة بـ”كورونا” “العرادي” يتفقد ميدان “سباق الضاحية” قبيل مشاركة ٤٠ نادي على مستوى المملكة غدًا الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود بالفيديو … استشاري يوضح كيفية إسعاف شخص تعرّض لجلطة قلبية مُفاجئة

هل تعشق أكل السمك؟.. هذه 8 أنواع قد تؤدي لأخطر الأمراض !!

الزيارات: 3292
تعليقات 4
هل تعشق أكل السمك؟.. هذه 8 أنواع قد تؤدي لأخطر الأمراض !!
https://www.hasanews.com/?p=6515656
هل تعشق أكل السمك؟.. هذه 8 أنواع قد تؤدي لأخطر الأمراض !!
وكالات - الأحساء نيوز

الأسماك من الأطعمة اللذيذة والصحية والتي يعشق الكثيرون تناولها لفوائدها واعتبارها نوع خفيف من اللحوم.

ولكن برغم ذلك هناك بعض الأسماك التي تحمل لك ضررا كبيرا لاحتوائها على مواد سامة وخطيرة من المياة الملوثة التي عاشت بها او طريقة تغذيتها.

وقد يصل الضرر الواقع على الإنسان من تناولها المتكرر إلى حد الإصابة بمرض بالسرطان الخطير، لذا نستعرض معكم  ثمانية انواع من هذه الأسماك التي يجب عليك تجنبها حفاظا على صحتك وأسرتك.

سمك السلور

يمكن أن ينمو سمك السلور ليصل إلى حجم كبير،  ولتسريع نموها يزودها مزارعو الأسماك بالهرمونات، لذلك تعتبر خطرة على الصحة   ولا سيما الأسماك المستوردة منها من البلدان الآسيوية.

الماكريل

يحتوي الماكريل على الزئبق، وتراكمه  في جسم الإنسان يسبب  أمراض مختلفة،  والماكريل الذي تم صيده من المحيط الأطلنطي  هو الأقل خطورة في هذا الصدد و يمكنك تناوله  بالقدر الذي تريده.

 

التونة

تحتوي التونة على الكثير من الزئبق أيضا ، وخاصة التونة السوداء وسمك التونة ذو الزعانف الزرقاء،  بالإضافة إلى ذلك،  فالأسماك التي تأتي من المزارع يتم تغذيتها بالمضادات الحيوية والهرمونات.

 

البلطي

سمك البلطي  يحتوي على تركيزات الدهون الضارة بنسبة عالية،  والاستهلاك المفرط لهذه الأسماك يؤدي إلى زيادة في مستويات الكوليسترول ويجعل الجسم أكثر حساسية لمسببات الحساسية.

 

الثعابين

أسماك الثعابين لديها الكثير من الدهون وتمتص بسهولة  النفايات الصناعية والملقاة في المياه، وتعتبر الأنواع الأمريكية الأعلى مستوى تسمما بينما سمك الثعابين  المستورد من أوروبا ملوث بكميات كبيرة من الزئبق.

 

البنجاسيوس

معظم أسماك  البنجاسيوس التي نراها في محلاتنا يتم جلبها من فيتنام، وهي من نهر ميكونغ وهو واحد من  أكثر المسطحات المائية الملوثة في العالم،  وعلاوة على ذلك  فيليه البنجاسيوس يحتوي على مستوى مرتفع مادة البولي فوسفات (المسرطنة).

 

سمك القرميد

هذ النوع من  الأسماك هي الرائدة في التلوث بالزئبق، وغالبا ما يتم اصطيادها  بشكل غير مشروع، مما يزيد من خطر التسمم الغذائي.

 

القاروص

 يحتوى أيضا كمية وافرة من الزئبق،  حيث يتراكم بلحمه ويصعب تخلصه منه، مما يشكل خطرا كبيرا على الإنسان.
استكمال الموضوع

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    عبدالعزيز ق

    كاتب هذا الموضوع يبدو انه من صيادي الاسماك المحلية. يريد صرف من يصدقه عن شراء الاسماك المذكورة. ماهي مصدر معلوماته؟ معلوماته غير موثقة و معظم الاسماك والمذكورة مثل التونة و الماكرل و البنجوس تستهلك في دول متقدمة وةلم يثر حولها اي شبهة. العتب على صحيفة الاحساء على نشرها مقال غير موثق.

  2. ٢
    زائر

    كلام الكاتب صحيح أغلب الأسماك من هذه الأنواع ملوثة لأنها من الأنهار الملوثة وبالنسبة للدول المتقدمة فانهم يستخدمون طرق خاصة

    أثناء التحضير للتخلص من السموم

  3. ١
    زائر

    كلام غير دقيق معظم الأسماك التي ذكر أعلاه مفيد صحيا للانسان… أما بخصوص صيد الأسماك من مياه الملوثة وبعد ذلك تصديرها هذا غير ممكن لأن تصدير الأسماك يتطلب تربيتها بإعداد كبيره في أحواض ومستنقعات كبيره وتحت إشراف وسيطره مركزية وعناية صحيحة لأنها تمثل اقتصاد ووارد للعملة الصعبه لذلك البلد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>