“حجب يوتيوب” يتصدر ترند السعودية بسبب إساءته للرسول

الزيارات: 1330
التعليقات: 0
“حجب يوتيوب” يتصدر ترند السعودية بسبب إساءته للرسول
https://www.hasanews.com/?p=6515352
“حجب يوتيوب” يتصدر ترند السعودية بسبب إساءته للرسول
متابعات - الأحساء نيوز

دشَّن رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بالمملكة حملة للمطالبة بحجب موقع عرض المقاطع المرئية الشهير “يوتيوب” على خلفية عرضه فيديو مسيء للرسول الكريم، عليه الصلاة والسلام.

وتصدر وسم “#حجب_يوتيوب_في_السعوديه” ترند المملكة صباح اليوم الأحد؛ نظرًا لكثافة المشاركات به، والتي عبر أغلبها عن الاستياء الشديد من استغلال مواد قوانين حرية التعبير في الغرب لتبرير الإساءة إلى المقدسات الدينية بوجه عام، ورسول الإسلام بوجه خاص.

جاء ذلك بعد ساعات من صدور حكم من المحكمة الإدارية العليا في مصر بتأييد حكم محكمة القضاء الإداري القاضي بإلزام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بغلق وحجب يوتيوب لمدة شهر، بعد عرضه الفيديو المسيء.

وأيدت حيثيات الحكم ما ورد بصحيفة الدعوى من أنّ أعداء الإسلام والمسلمين قاموا بإنتاج وعرض الفيديو المذكور للإساءة إلى الرسول الكريم، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وتجسيد شخصيته في مشاهد غير لائقة، تنافي مقامه الكريم، وذلك بغرض الإساءة للإسلام في جميع بقاع الأرض وتشويه صورته وزعزعة عقيدة المسلمين والنيْل منها.

واستند المغردون، في مطالبتهم عبر الوسم، إلى إعلان إدارة “يوتيوب”، في نوفمبر الماضي، حجب 52 ألف فيديو، تضمنت تسجيل خطب “لداعية إرهابي” تأثر به العديد من المتطرفين في العالمين العربي والإسلامي.

وكتب المواطن “يوسف النحيت”، مغردًا: “أغلبنا ربما لا يستطيع ان يستغني عن اليوتيوب ولكن حجبه وقتًا معينًا سيجعلهم يخسرون الكثير من الاموال، واذا لم يُحجب هنا سنقاطع اليوتيوب لمدة شهر، والاكيد ان هناك الكثير من يقاطعه من اجل رسولنا الحبيب”.

وفي السياق ذاته، كتب سيف المالكي: “الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم تستوجب الحذف بدون أي مبرر اخواننا في جمهورية مصر حذفوا اليوتيوب لمدة شهر كامل نتمنى أن نحذو حذوهم”.

كما كتب المواطن نواف المقادمي: “اهتمامنا ومحبتنا لوسائل السوشيال ميديا لها حدود وخط أحمر لا يمكن تجاوزه، بأيدينا يتم تسخيرها بما يخدمنا ويخدم ديننا، جميعنا فداء حبيبنا خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم”

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>