شاهد: “يصوم رمضان ولا يُصلي التراويح”.. و”مفتي الشرقية” يُجيب !!

الزيارات: 2398
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6515267
شاهد: “يصوم رمضان ولا يُصلي التراويح”.. و”مفتي الشرقية”  يُجيب !!
محليات - الأحساء نيوز

أكد الشيخ علي بن صالح المري، عضو الإفتاء في الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، والمشرف العامّ على فرعها في المنطقة الشرقية، أن صلاة التراويح “نفل وخير”.

ورداً على سؤال بشأن شخص يصوم رمضان لكنه لا يصلي التراويح، قال “المري”: الإنسان لو لم يصل مع الناس التراويح ولكنه صلى في بيته فقد قام الليل، لكن الصلاة مع الناس في المسجد أفضل، فإذا حافظ الإنسان عليها فهذا من الأجر والثواب.

وفي برنامج “يستفتونك” على قناة الرسالة أمس، أضاف “المري”: إذا كان الإنسان يصلي الصلوات الخمس فالحمد لله، أمّا صلاة التراويح فهي نفل وخير، إذا حافظ الإنسان عليها فهذا من الأجر والثواب الذي قال فيه ﷺ: (من قام رمضانإيماناً واحتساباً غُفر له ما تقدم من ذنبه).

وأردف: الصلاة مع الناس في المسجد أفضل، لأنها مع جماعة المسلمين ومن التعاون على البر والتقوى، وبها يحصل الهدوء والسكينة والتعارف والتآلف وكل هذا مطلوب.

وتابع: النبي ﷺ ما ترك الصلاة بالناس في ليالي رمضان إلا خشية أن يفرض عليهم، ولما توفي جاء الصديق وشغلبالجهاد ولم تطل مدته في الحكم، ثم جاء عمر ووجد الرجل يصلي بصلاة الرجل والرجلان بصلاة الرجل، وهكذا فقال لوجمعناهم على إمام واحد فجمعهم على أبي واستمر هذا الأمر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>