“آبل” تتيح للمستخدم الحصول على بياناته وتعمل على معالجاتها الخاصة

الزيارات: 1194
التعليقات: 0
“آبل” تتيح للمستخدم الحصول على بياناته وتعمل على معالجاتها الخاصة
https://www.hasanews.com/?p=6515080
“آبل” تتيح للمستخدم الحصول على بياناته وتعمل على معالجاتها الخاصة
تقنيات - الأحساء نيوز

بوابة الخصوصية من “آبل” هي صفحة خاصة تسمح للمستخدمين بتحميل نسخة من البيانات التي تحتفظ بها عنهم. وتدعم هذه الصفحة المستخدمين من الدول الأوروبية، التزاماً بقانون GDPR لحماية البيانات الذي يدخل حيز التنفيذ بعد يومين، على أن يدعم كل مستخدمي دول العالم خلال الأشهر القادمة.

والبيانات التي يمكن تحميلها متعلقة بنشاط المستخدم على متجر التطبيقات وغيرها من المتاجر مثل iTunes، وكذلك خدمة الموسيقة، ونشاط المستخدم في متاجر «آبل» الحقيقية مثل عمليات الصيانة.

وتتضمن بيانات من الخدمة السحابية iCloud مثل المفضلة، ومدخلات التقويم، ورسائل التذكير والصور، والمستندات التي يتم حفظها عليها، كما تسمح للمستخدمين بتصحيح البيانات والمعلومات الشخصية حتى إلغاء تفعيل الحساب أو حذفه بالكامل.

وفي هذا السياق، أصبح تطبيق “واتساب” على آيفون يتيح خاصية طلب نسخة من معلومات الحساب عبر النسخة 2.18.60 المتوافرة الآن على متجر التطبيقات.

ومن خلال الضغط على الإعدادات ومن ثم خيارات الحساب، أصبح هناك خيار جديد، هو طلب معلومات الحساب، ليرسل للمستخدم كل المعلومات التي يحتفظ بها تطبيق “واتساب” عن المستخدم، وهي لا تتضمن رسائل المحادثات بالطبع، لأنها مشفرة وغير مخزنة لدى التطبيق.

معالجات خاصة

كشف تقرير جديد مصدره صحيفة “بلومبرغ” أن شركة TSMC أحد شركاء «آبل» لتصنيع المعالجات بدأت الإنتاج الفعلي، استعداداً للايفون المقبل.

وقال التقرير إن “المعالج الجديد سيتم تصنيعه بتقنية 10 نانومتر، وهي نفس التقنية المتوافرة على هاتفي آيفون 8 وآيفون اكس”. وأضاف أن المعالج الجديد سيكون أقل تكلفة، بالإضافة إلى أن تقنية التصنيع الجديدة ستقلل من حجم المعالج، وتزيد من كفاءته.

وتشير بعض التقارير السابقة إلى أن “آبل” ستعلن، خلال سبتمبر المقبل، 3 هواتف على الأقل من أجهزة آيفون الجديدة.

 

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>