صناعي الأحساء الثالث يُساهم بــ30 عقداً في الصناعة الوطنية

الزيارات: 1687
التعليقات: 0
صناعي الأحساء الثالث يُساهم بــ30 عقداً في الصناعة الوطنية
https://www.hasanews.com/?p=6515041
صناعي الأحساء الثالث يُساهم بــ30 عقداً في الصناعة الوطنية
علي الخليفة - الأحساء نيوز

وقع المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء خلال العام التدريبي الماضي 1439/1438هـ، ثلاثون عقداً مع عدد من الأفراد والجهات لإنتاج أكثر من 25 منتجاً متنوعاً داخل المعهد ضمن برنامج التدريب الإنتاجي.

حيث تنوعت المنتجات بين كراسي الخشب والأبواب والدروع الخشبية وطاولات متعددة الأغراض، إلى جانب طاولات التقديم وأبواب الألمنيوم والنوافذ والمطابخ بكميات مختلفة وصل بعضها إلى 200 طلباً للمنتج الواحد.

هذا وقد نُفذت المنتجات عبر خط إنتاج متكامل تم تجهيزه بالمواد الخام اللازمة والمتدربين المؤهلين بالمعهد والمعهد الصناعي بسجن الأحساء في الأقسام ذات العلاقة كقسم النجارة العامة والألمنيوم واللحام وبإشراف ومتابعة مدربين مختصين.

عن ذلك قال المهندس عبدالرحمن الذكرالله مدير المعهد: “أن التدريب الإنتاجي تدريب عملي يهدف إكساب المتدرب مهارة الصيانة والإنتاج من خلال برامج تدريبية وعملية داخل الوحدة التدريبية وخارجها وفق احتياج سوق العمل ومتطلباته”.

وأضاف: “من أهداف البرنامج علاوة على إكساب المتدرب مهارة مطلوبة في سوق العمل، فإنه يرفع الطاقة المعنوية لدى المدرب والمتدرب ويعزز من الثقة بالأداء ومن قيمة العمل بروح الفريق الواحد، كما يمكن اعتباره تقييماً لمدى استفادة المتدرب من المهارات المكتسبة أثناء التدريب، ويسهم بشكل كبيراً في تبادل الخبرات”.

وأردف “أن البرنامج يضمن مساحة واسعة للإنتاجية والإبداع من خلال تحويل الأفكار والمواد الخام إلى منتجات ملموسة”.

وتابع الذكر الله قائلاً: “تسعى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلى تفعيل التدريب الإنتاجي في جميع الوحدات التدريبية بالمملكة لتمكين المنتج الوطني من المنافسة والكوادر الوطنية من الابتكار والانتاج المتميز”.

جدير بالذكر أن مركز خدمة المجتمع بالمعهد يقوم بعملية التسويق للتدريب الإنتاجي وفق آلية واضحة ومحددة.

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>