“الشورى” يناقش تعديلات نظام المرور الثلاثاء المقبل

الزيارات: 2643
التعليقات: 0
“الشورى” يناقش تعديلات نظام المرور الثلاثاء المقبل
https://www.hasanews.com/?p=6514940
“الشورى” يناقش تعديلات نظام المرور الثلاثاء المقبل
محليات - الأحساء نيوز

يناقش مجلس الشورى، خلال جلسته العادية الأربعين من السنة الثانية للدورة السابعة التي يعقدها الاثنين القادم، تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع نظام مكافحة جريمة التحرش الذي أعدته وزارة الداخلية؛ بناءً على الأمر السامي الكريم.

ويتكون مشروع النظام من ثماني مواد، ويهدف إلى مكافحة جريمة التحرش، والحيلولة دون وقوعها، وتطبيق العقوبة على مرتكبيها، وحماية المجني عليه؛ صيانةً لخصوصية الفرد وكرامته وحريته الشخصية التي كفَلتها أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة.

ويصوّت المجلس، بعد ذلك على عدد من توصيات لجنة الحج والإسكان والخدمات، تجاه التقرير السنوي لهيئة المدن الاقتصادية للعام المالي 1437/ 1438هـ، ومن أبرزها: مطالبة هيئة المدن الاقتصادية بتقييم تجربة هيئة المدن الاقتصادية وتنظيماتها كنموذج الشراكة المتوازية بين القطاع الخاص والدولة؛ للاستفادة منها في إدارة المناطق الاقتصادية الجديدة.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة، وجهةُ نظر لجنة المياه والزراعة والبيئة تجاه التقرير السنوي للهيئة السعودية للحياة الفطرية للعام المالي 1437/ 1438هـ، وتقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي لوزارة الثقافة والإعلام للعام المالي 1437/ 1438هـ، وتقرير اللجنة الخاصة بشأن مقترح مشروع نظام الادخار الوطني (نظام البنك السعودي للادخار- سابقاً) المقدم من عضو المجلس السابق الدكتور ناصر الداوود؛ استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

وطالبت اللجنة في توصيتها التي تقدمت بها إلى المجلس، بالموافقة على مشروع نظام الادخار الوطني.

ويتكون مشروع النظام من عشرين مادة، ويهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع على تنمية مدخراتهم وإدارتها واستثمارها بطريقة رشيدة وآمنة، بإشراف من مؤسسة النقد العربي السعودي.

وخلال الجلسة الحادية والأربعين التي يعقدها المجلس الثلاثاء القادم؛ يناقش المجلسُ تقريرَ لجنة الشؤون الأمنية بشأن تعديل بعض مواد نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/85) وتاريخ 26/ 10/ 1428هـ؛ في حين يصوّت المجلس بعد ذلك على توصية للجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن مشروع اللائحة التنظيمية لشؤون الأئمة والمؤذنين في الحرمين الشريفين.
وتتكون اللائحة من (30) مادة، وتهدف إلى تنظيم شؤون الأئمة والمؤذنين في الحرمين الشريفين، وبيان حقوقهم وواجباتهم ومسؤولياتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>