احدث الأخبار

استقالة “الحلافي” من منصبه و “حسين عبدالغني” مديرًا تنفيذيًّا لكرة القدم في “النصر” الوحدة يكسب الباطن بثلاثة أهداف والأهلي يفوز على ضيفه الفيصلي “الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء “الشؤون الإسلامية” تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان المقبل الجمارك السعودية: إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة “العبدالعالي”: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية “الربيعة”: المملكة أخذت ‏الصحة الرقمية كأولوية قصوى لتطوير الخدمات الصحية “الدفاع المدني”: احذروا من هطول أمطار رعدية على هذه المناطق “البنك المركزي” يزف بشرى سارة للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعات ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم

سر الإفطار الصحي في رمضان.. يحميك من “السمنة”

الزيارات: 2315
التعليقات: 0
سر الإفطار الصحي في رمضان.. يحميك من “السمنة”
https://www.hasanews.com/?p=6514830
سر الإفطار الصحي في رمضان.. يحميك من “السمنة”
متابعات - الأحساء نيوز

يُعد الصيام وسيلة مثالية لإنقاص الوزن عند بعض الأشخاص، بينما يكون سبباً في زيادة الوزن لأشخاص آخرين، والسبب هو عدم اتباع إرشادات خبراء التغذية، فيما يتعلق بتناول وجبة إفطار صحية.

ويعتقد بعض الأشخاص أنه يجب الإكثار من تناول الأطعمة والمشروبات المختلفة عند الإفطار لتعويض ما فقده الجسم خلال ساعات اليوم، التي قد تتجاوز 15 ساعة في بعض البلدان.

لكن هذا الاعتقاد يقود إلى زيادة الوزن؛ إذ أكد أحد خبراء التغذية، أن تناول كميات كبيرة من الأطعمة عند الإفطار قد يؤدي إلى الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن.

ولفت خبير التغذية إلى أهمية أن تكون وجبة الإفطار متوازنة، وأن تحتوي على البروتينات الحيوانية والنباتية والفيتامينات المطلوبة.

واعتبر أن كلمة السر لإفطار صحي تكمن في تناول ثلاث حبات من التمر، لإعطاء الجسم السعرات الحرارية اللازمة، التي فقدها خلال نهار رمضان.

ونصح خبير التغذية بتناول طبق شوربة ساخنة، أو طبق من السلطة الخالية من الملح، قبل أن يبدأ الشخص في تناول الوجبة الأساسية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>