بالفيديو.. العاصفة “ميكونو” تضرب مناطق سعودية.. والأرصاد تحذر !!

الزيارات: 2361
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6514739
بالفيديو.. العاصفة “ميكونو” تضرب مناطق سعودية.. والأرصاد تحذر !!
محليات - الأحساء نيوز

قالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، إن المملكة العربية السعودية تتأثر بالعاصفة المدارية “ميكونو”، بعد مرورها في بعض المناطق مثل سلطنة عمان واليمن اعتبارًا من السبت إلى الثلاثاء.

وتوقّعت هيئة الأرصاد، في بيان صادر عنها اليوم، أن تتأثر الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية (محافظة الخرخير) ومنطقة نجران (شرورة) والشريط الحدودي مع سلطنة عمان وصحراء الربع الخالي بالأمطار الغزيرة التي تؤدي إلى جريان السيول والرياح النشطة التي تصل سرعتها إلى أكثر من 80 كم/ ساعة، مثيرة للأتربة والغبار وتؤدي إلى انعدام في الرؤية الأفقية.

ولم تستبعد الأرصاد أن تتأثر الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض (الأفلاج، وادي الدواسر، ليلى) والشرقية (العبيلة) ومحافظة نجران بالأمطار الرعدية المتوسطة والرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، بسبب اقتراب العاصفة، اعتبارًا من مساء يوم الأحد القادم.

ودعت هيئة الأرصاد، الجميع إلى متابعة ما يستجدّ من تقارير عن الحالة التي يتغير مسارها خلال الأيام القادمة.

وكان الخبير الفلكي خالد الزعاق، أن الفترة الزمنية الحالية هي موسم للأعاصير على بحر العرب، وهي رياح مُتشبعة بالرطوبة. مُشيرًا إلى أن هذا الأمر مُتوقع في هذا التوقيت.

وأضاف الزعاق لـ”عاجل”، أن هذه الحالة لا تتخلق عادةً إلا في المحيطات لا في البحار كالبحر الأحمر، لافتًا إلى أن العدو اللدود للإعصار هو اليابسة؛ حيث تنهار الوقود المُغذي لها وهو الرطوبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>