“المطلق”: دفع الزكاة والصدقة لهذه الأبواب أولى

الزيارات: 2883
التعليقات: 0
“المطلق”: دفع الزكاة والصدقة لهذه الأبواب أولى
https://www.hasanews.com/?p=6514727
“المطلق”: دفع الزكاة والصدقة لهذه الأبواب أولى
محليات - الأحساء نيوز

دعا عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، والشركات والمؤسسات التجارية وعموم أفراد المجتمع إلى التبرع لجمعيات مساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري.

وقال المطلق: “أدعو إخواني الموسرين أن يجعلوا نصيبًا من زكاتهم لهذه المشاريع المباركة التي تساعد الشباب وتعينهم على بناء بيت الزوجية ويحصل بهذه الصدقة الجمع بين رأسين فتسعد المرأة ويسعد الرجل وتتكون الأسرة”.

وأوضح أن “وجود جمعيات الزواج بالمملكة تعد نعمة عظيمة مَنّ الله بها علينا في هذه البلاد المباركة لأنها تعالج مشكلات كثيرة جدًّا وأعلاها المشكلات المادية، فهي تعين ذوي الحاجة وتسهّل لهم أمر الزواج وتعينهم على تأثيث البيوت فجمعيات الزواج تعتبر بوابة للأغنياء الذين يحبون أن يروا زكاتهم وصدقاتهم في أعمال يشاهدون أثرها ويقفون على ثمراتها”.

وأشار إلى أن جهود جمعية الزواج بجدة تعدّ إحدى مظاهر التآخي وعمل صالح يحبه الله، وليس هناك شك في أن إعانة المحتاجين على الزواج داخل في مصارف الزكاة؛ لأنهم يدخلون في فئة الفقراء والمساكين الذين قال الله فيهم: “إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ”.. فإن حاجة الأكل والسكن والعلاج والزواج من أهم ما يبذل فيه مال الزكاة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>