المشروبات المثلجة والصيف: إنتبه لهذه الأمور!

الزيارات: 2279
التعليقات: 0
المشروبات المثلجة والصيف: إنتبه لهذه الأمور!
https://www.hasanews.com/?p=6514676
المشروبات المثلجة والصيف: إنتبه لهذه الأمور!
متابعات - الأحساء نيوز

في موسم الصيف، نلجأ لتناول المشروبات المثلجة للشعور بالبرودة وتعويض الحرارة الناتجة عن الطقس الحار، ولكن هل لها من أضرار سلبية على الصحة؟

يرتبط موسم الصيف بالمشروبات المثلجة، كونها تساعد في ترطيب الجسم أثناء الطقس الحار، ولكن في المقابل، تسبب هذه المشروبات أضراراً كثيرة على الصحة يجب الإنتباه لها.

هل المشروبات المثلجة تساعد في تبريد الجسم؟

على عكس ما هو شائع أن المشروبات المثلجة هي الأنسب لموسم الصيف، تؤكد الدراسات أن المشروبات الساخنة تساعد في تخليص الجسم من التعرق، مما يساعد على التبريد.

والتفسير لهذا أن الجسم يستشعر الحرارة من خلال أنسجة موجودة في الجلد، وبالتالي تقوم بإرسال إشارات إلى الدماغ تقوم بإصدار أوامر لخروج العرق من الجسم.

أيضاً عندما نشرب المشروبات الساخنة ترسل المعدة إشارات إلى الدماغ حتى تعرفها بوجود مصدر يسبب السخونة، مما يؤدي لإصدارها أوامر بالتعرق لإحداث توازن مع هذه الحرارة التي دخلت الجسم.

أما في حالة كان الجسم متعرقاً بالفعل، فإن المشروبات الساخنة لن تؤدي بنتيجة، وحينها يفضل تناول المشروبات الباردة.

مخاطر تناول المشروبات المثلجة

على الرغم من أن المشروبات المثلجة تساعد في الشعور بالإنتعاش، ولكنها تؤدي للعديد من الأضرار على الصحة، وهي:

  • الام في الأسنان: والضروس، وخاصة لمن يعانون من اللثة والأسنان الضعيفة، أو تاكل الطبقة العاجية التي تغلف الأسنان مما يزيد من حساسيتها تجاه المشروبات الباردة والمثلجة.
  • مشكلات في الهضم: حيث تسهم المشروبات المثلجة في تقليل القدرة على التخلص من فضلات الطعام بصورة طبيعية، ويكون هناك صعوبة في الهضم، وبالتالي يشعر الشخص بالام وتقلصات في البطن ويصاب بالإمساك.
  • إلتهاب الحلق واللوزتين: وكذلك الإحتقان، فمثلما يمكن أن تصاب في الشتاء بنزلات البرد، تؤدي المثلجات إلى نفس النتيجة لأن الجسم يفرز المخاط كمرطب طبيعي لتدفئة أي سائل بارد يدخل إلى الحلق.

والفرق في هذه حالة المثلجات أنه سينتج عنها تراكم المخاط الإضافي مما يسبب تهيج الحلق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>