احدث الأخبار

الموارد البشرية: الحصول على لقاح كورونا شرط للحضور إلى مقرات العمل “الزهراني” عضوًا بلجنة التطوير والتدريب برابطة فرق الأحياء على مستوى المملكة “تجمع الأحساء” يُعلن المستشفيات والمراكز الصحية لاستقبال المراجعين خلال إجازة العيد متى تنتهي التغطية التأمينية للمستفيدين؟ .. “الضمان الصحي” يوضح “الراجحي” يُعلن توطين الوظائف التعليمية في المدارس الأهلية والعالمية دعا ​المتبرعين ورجال الأعمال لدعم الوقف … الأمير سعود بن نايف يدشن وقف الإحسان لجمعية البر البحرين: إلغاء فحص (PCR) عند الوصول للمتطعمين والمتعافين من دول مجلس التعاون “حساب المواطن” يحقق جائزة الأمم المتحدة WSIS لمسار الحكومة الإلكترونية “ولي العهد” يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير محمد بن عبدالرحمن بالحرم المكي بتكثيف المتابعة الشاملة .. تعرّف على استعدادات “أمانة الأحساء” لـ”عيد الفطر المبارك” “الجعفري” يستقبل أعضاء فريق “شباب الأحساء” بمجلس شباب “المنطقة الشرقية” “هي” تعمل …

وفيات في الهند بسبب “فيروس نادر” يدمر المخ !!

الزيارات: 11836
التعليقات: 0
وفيات في الهند بسبب “فيروس نادر” يدمر المخ !!
https://www.hasanews.com/?p=6514611
وفيات في الهند بسبب “فيروس نادر” يدمر المخ !!
وكالات - الأحساء نيوز
توفي 10 أشخاص في الهند بسبب فيروس نادر ينتشر عن طريق خفافيش الفاكهة، ويمكنه أن يسبب أعراضا شبيهة بالإنفلونزا، ولكنه يدمر المخ.

وأوضح مسؤولون بقطاع الصحة في الهند أن 9 أشخاص آخرين على الأقل يخضعون للعلاج، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه لا توجد أمصال للعلاج من فيروس “نيباه” الذي ينتشر من خلال سوائل الجسم، ويمكن أن يسبب التهابا في المخ. علما أن العلاج المعتاد للفيروس هو توفير الرعاية الداعمة.

وقالت وزيرة الصحة في ولاية كيرالا الهندية، كيه كيه شايلاجا، إن يوم الجمعة شهد أول حالة وفاة بالفيروس في الولاية، مضيفة: “هذا وضع جديد بالنسبة لنا. ليست لدينا خبرة سابقة في التعامل مع فيروس نيباه. يحدونا الأمل في أن نوقف الانتشار”.

وأشارت شايلاجا إلى أن 18 شخصا خضعوا لفحص الفيروس، وثبتت إصابة 12 منهم به، مشيرة إلى أن 10 من المرضى توفوا، ولا يزال اثنان آخران يخضعان للمتابعة عن قرب.

ولا يزال التحقيق جاريا لمعرفة سبب انتشار المرض، لكن الحكومة قالت إن مسؤولي الصحة الزائرين ربطوا الوفيات الأولية “بالعديد من الخفافيش” الموجودة في بئر بولاية كيرالا حصل منه الضحايا على المياه.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فقد اُكتشف فيروس نيباه لأول مرة في ماليزيا عام 1998، وعانت الهند من انتشار الفيروس مرتين خلال السنوات العشر الماضية، مما أسفر عن مقتل 50 شخصا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>