دعم ولي العهد يشعل حماس لاعبي المنتخب في مشوار كأس العالم

الزيارات: 978
التعليقات: 0
دعم ولي العهد يشعل حماس لاعبي المنتخب في مشوار كأس العالم
https://www.hasanews.com/?p=6514501
دعم ولي العهد يشعل حماس لاعبي المنتخب في مشوار كأس العالم
محليات - الأحساء نيوز

يُسهم دعم سمو ولي العهد للأندية السعودية في تحويل الدوري السعودي إلى إحدى أهم وأبرز المسابقات الرياضية على مستوى العالم؛ وذلك في ظل الانتعاش الذي ستشهده الأندية بسبب هذه المبالغ التي ستنقذ الأندية من ضائقة الديون.

ومن المقرر أن يُطلَق على دوري المحترفين السعودي خلال الموسم القادم اسم “الدوري السعودي للنجوم”، وهو الاسم الذي تسعى الهيئة العامةللرياضة لجعله واقعًا بالنسبة للاعبين السعوديين من خلال حل خلافات الأندية والبعثات التدريبية.

ونجحت الهيئة العامة في تقديم الدعم المادي للأندية السعودية خلال الفترة الماضية استنادًا لدعم سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان المتصل المتواصل للرياضة السعودية.

وشمل هذا الدعم تنفيذ برنامج “ادعم ناديك” الذي حقق أرقامًا كبيرة منحيث أعداد المشتركين منذ إطلاقه قبل أشهر، إضافة إلى تقديم مبالغ ضخمة لعدد من الأندية.

وذكرت مصادر أن بعض الأندية السعودية أصبحت خلال الوقت الراهن غير قادرة على الاستمرار بسبب المشاكل المالية التي تواجهها، فيما تواجه أنديةسعودية أخرى عقوبات انضباطية قاسية، تشمل الحرمان من تسجيل اللاعبين بشكل عام، وخصم النقاط، أو الهبوط للدرجة الأدنى.

وقد يقود عدم التدخُّل العاجل لإنقاذ الأندية السعودية في وقوع أضرارتلحق بسمعة السعودية بصفة عامة، والرياضة السعودية تحديدًا.

وقد بلغ عدد إجمالي القضايا على الأندية السعودية بسبب الالتزامات المالية في الفيفا ١٠٧ قضايا ما بين قضايا منظورة، وقضايا قيد الاستئناف.

وبلغ إجمالي الدعم المقدَّم من سمو ولي العهد للأندية السعودية مليارًا و٢٧٧ مليون ريال لدفع مبالغ القضايا الخارجية على الأندية في الفيفا بقيمة 500 مليون و333 ألف ريال.

ويشمل الدعم دفع المبالغ للرواتب المتأخرة لكل من لاعبي المنتخب واللاعبين الأجانب واللاعبين السعوديين غير لاعبي المنتخب حتى ٣٠ يونيو ٢٠١٨، بما يصل إلى قرابة ٣٢٣ مليون ريال.

ويتضمن المبلغ تقديم دعم مالي للاتحاد السعودي لكرة القدم بقيمة ٣٥ مليون ريال، وتقديم دعم مالي للموسم القادم لتسديد تكاليف الحكام الأجانب بقيمة ٣٥ مليون ريال، وتقديم دعم مالي لأندية دوري المحترفين كافة بمبلغ ٣٧٥ مليون ريال، وتقديم دعم مالي لأندية دوري الأمير محمد بن سلمان كافة بمبلغ ١١٠ ملايين ريال، وتقديم دعم مالي بمبلغ ٢٥ مليون ريال لرابطة دوري المحترفين لتطوير أعمالها بما يواكب تطلعات المرحلة القادمة.

واستهدف الدعم المالي المقدم من سمو ولي العهد لاعبي المنتخب من خلال التكفل بمقدمات عقودهم والرواتب المتأخرة في إطار تحفيزهم لتقديم الوجه المشرف لأبناء المملكة العربية السعودية في المونديال القادم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>