احدث الأخبار

انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام” “الحربي” يتوقع خريطة هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة ‏⁧‫”النصر”‬⁩ يواصل سلسلة نتائجه المتواضعة ويخسر أمام “أبها‬⁩” بهدفين “الغذاء والدواء” تضبط 266 منتج حلوى غير مطابق للمواصفات البنوك السعودية تحذر من أرقام تنتحل هوية «ساما» الصحة: انخفاض ملموس في الحالات النشطة والحرجة وتسجيل “230” حالة مؤكدة بـ”كورونا” “العرادي” يتفقد ميدان “سباق الضاحية” قبيل مشاركة ٤٠ نادي على مستوى المملكة غدًا الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود بالفيديو … استشاري يوضح كيفية إسعاف شخص تعرّض لجلطة قلبية مُفاجئة

المعهد السعودي لخدمات الكهرباء يحصل على شهادة مجلس الاعتماد الأمريكي

الزيارات: 1422
التعليقات: 0
المعهد السعودي لخدمات الكهرباء يحصل على شهادة مجلس الاعتماد الأمريكي
https://www.hasanews.com/?p=6514449
المعهد السعودي لخدمات الكهرباء يحصل على شهادة مجلس الاعتماد الأمريكي
الأحساء نيوز

حصل المعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء “SESP” على شهادة الاعتماد الدولي من مجلس الاعتماد الامريكي للتعليم والتدريب المستمر “ACCET”، والتي تُتيح للمعهد العمل وفق آليات ومعايير متقدمة لمُنظمة تدريبية عالمية، لديها خبرات في تقييم جودة البرامج، وتقييمها، وتحسينها.

ويُعد اعتماد شهادة معايير التدريب بمعهد “SESP” من قبل أحد أبرز المؤسسات التدريبية العالمية المعروفة بالولايات المتحدة الأمريكية نقلة مهمة للمعهد السعودي المتخصص في مجال التقنيات الكهربائية، خاصة وأن برامج المعهد سبق وأن تم أيضاً اعتمادها دولياً من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي الأسكتلندية للبرامج والتخصصات “SQA”.

وسوف يؤدي اعتماد برامج المعهد من قبل المجلس الأمريكي “ACCET” إلى زيادة فُرص عمل الكوادر الوطنية من خريجي المعهد، وذلك بعد أن تم تلبية كافة المعايير العلمية لطريق التدريب والبرامج الفنية لتخريج كفاءات وطنية واعدة قادرة على الإلمام بأحدث تقنيات صناعة الطاقة الكهربائية، بدعم من الإدارة التنفيذية للشركة، ومعاهدها، وشركائها الاستراتيجيين في مجال تدريب.

وُيعتبر المعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء “SESP” الوحيد في المملكة الحاصل على المستوى السابع من أصل أثني عشر مستوى ضمن شهادة هيئة الاعتماد الأكاديمي الأسكتلندية للبرامج والتخصصات “SQA”، حيث أن الشراكات العالمية للمعهد والمعايير التي وضعها لبرامجه أسهمت في سرعة الانتهاء من إجراءات تقديم برامج متخصصة في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة بوجه عام.

وتم اعتماد مناهج البرامج التقنية المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة من قبل مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية “K.A. CARE”، كما تم إبرام اتفاقيات مع كل من “”SEI الأمريكية و“DNVGL” الألمانية، إضافة إلى التعاون في مجال التدريب وتطوير المدربين.

يُذكر أن “السعودية للكهرباء” تعمل وفق رؤية وطنية شاملة لتدريب وتطوير الكفاءات الوطنية، وتُخرج سنوياً الآلاف من الشباب والكوادر السعودية للالتحاق بمجالات صناعة الطاقة الكهربائية المختلفة، لا سيما وأنها تمتلك عدد بارز من المعاهد التدريبية ذات المستوى المتطور في مجال التدريب والتأهيل، إضافة إلى إبرامها العديد من اتفاقيات التدريب مع مؤسسات وجامعات وشركات عالمية ومحلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>