“بيان رسمي” يفسر دعم البحرين لواشنطن في مواجهة إيران

الزيارات: 11643
1 تعليق
“بيان رسمي” يفسر دعم البحرين لواشنطن في مواجهة إيران
https://www.hasanews.com/?p=6514431
“بيان رسمي” يفسر دعم البحرين لواشنطن في مواجهة إيران
المنامة - الأحساء نيوز

أعلنت مملكة البحرين أسباب تأييدها للاستراتيجية الأمريكية الجديدة تجاه إيران، والتي أعلنها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الاثنين.

وأوضحت الخارجية البحرينية، في بيان لها، مساء اليوم، أن الاستراتيجية الأمريكية عكست الإصرار على التصدي لخطر السياسات الإيرانية المقوضة للأمن والاستقرار في المنطقة، وسد النواقص التي حملها الاتفاق النووي، ومنع خطر برنامج إيران للأسلحة الباليسيتية، وفقًا لوكالة الأنباء البحرينية.

أشاد البيان بالجهود الأمريكية المتواصلة والهادفة لتدعيم الأمن والسلم الإقليمي والدولي، وسعيها الدؤوب لاتخاذ كل السبل من أجل منع نشر الفوضى والتوتر وحل الأزمات في المنطقة.

وأوضح أن المنامة ترى نفسها في موقع واحد مع الولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة الخطر الإيراني، والتصدي لمحاولات إيران لتصدير العنف والإرهاب، مشددة على ضرورة تجاوب إيران مع كل المساعي المبذولة لاستتباب السلام وتسوية الصراعات في المنطقة، وإخلائها من الأسلحة النووية وجميع أسلحة الدمار الشامل، والتوقف الفوري عن دعم الميليشيات الإرهابية والالتزام بالقوانين والأعراف الدولية، وعدم التدخل مطلقًا في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    مناحي

    لولا الدعم البحريني لما تجرأت امريكا وانسحبت من معاهدة او اتفاق 1+5 وتجاهلت الدول الاوربية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>