120 مشارك في حملة لـ”التبرع بالدم” ببلدة “البطالية” بالأحساء

الزيارات: 1926
التعليقات: 0
120 مشارك في حملة لـ”التبرع بالدم” ببلدة “البطالية” بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6514369
120 مشارك في حملة لـ”التبرع بالدم” ببلدة “البطالية” بالأحساء
حسن العلي

دشنت جمعية البطالية الخيرية بالتعاون مع الشؤون الصحية بالأحساء والكادر الصحي ببلدة البطالية، حملة التبرع بالدم العاشرة وذلك مساء يوم الخميس ليلة الجمعة بحضور عمدة بلدة البطالية صادق الشيخ ، ورئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس إبراهيم حسين الحاجي ، وأعضاء مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للجمعية علي طاهر الحاجي ، ورئيس الكادر الصحي ببلدة البطالية ابراهيم المسلمي ومشرفين الكادر الصحي بالبلدة عبدالخالق العمار وصالح الجبران.

وتتضمن حملة التبرع بالدم على مهرجان توعوي تثقيفي يحتوي على عدة أركان منها: إرشادات عن الطب التكميلي ,ارشادات عن الاسعافات الاولية , ارشادات في الوقاية من العدوى , ارشادات في الحد من مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية.

ويخضع المتبرع على عدة إجراءات قبل عملية التبرع حيث يتم قياس ضغط الدم والهموجلوبين في الدم وفحوصات اخرى ثم التأكد من الحالة الصحية للمتبرع من الدكتور , يتم سحب الدم من المتبرع.

شهدت حملة التبرع باليوم الاولى إقبال كثيف من اهالي بلدة البطالية ومن خارجها وبلغ عدد المتبرعين في اليوم الأول حوالي ١٢٠متبرع سليم وتم رفض ٢٠حالة وإجمالي كمية الدم بلغت (٩٠كيس) . وتستمر الحملة لمدة ثلاثة أيام.

والجدير بالذكر تعتبر حملة التبرع بالدم من البرامج التي تقدمها جمعية البطالية للمجتمع حيث تقدم العديد من البرامج الصحية والتدريبية والمجتمعية منها ( اقامة محاضرات وندوات – اقامة ورش عمل –  تقديم دورات – صيانة وتنظيف المقابر – الزواجات الجماعية  ) وغيرها من البرامج وتحرص إدارة الجمعية ان تلعب دور هام ورئيسي في تقديم الخدمات للمجتمع للمستفيدين او غير المستفيدين من باب الشراكة المجتمعية .

   

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>