احدث الأخبار

استقالة “الحلافي” من منصبه و “حسين عبدالغني” مديرًا تنفيذيًّا لكرة القدم في “النصر” الوحدة يكسب الباطن بثلاثة أهداف والأهلي يفوز على ضيفه الفيصلي “الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء “الشؤون الإسلامية” تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان المقبل الجمارك السعودية: إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة “العبدالعالي”: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية “الربيعة”: المملكة أخذت ‏الصحة الرقمية كأولوية قصوى لتطوير الخدمات الصحية “الدفاع المدني”: احذروا من هطول أمطار رعدية على هذه المناطق “البنك المركزي” يزف بشرى سارة للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعات ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم

بالصور.. ١٥٣ طالبًا في انطلاق الدورة القرآنية ١٥ بجامع المقهوي

الزيارات: 7386
1 تعليق
بالصور.. ١٥٣ طالبًا في انطلاق الدورة القرآنية ١٥ بجامع المقهوي
https://www.hasanews.com/?p=6514357
بالصور.. ١٥٣ طالبًا في انطلاق الدورة القرآنية ١٥ بجامع المقهوي
عبدالله الربيعة - الأحساء نيوز

انطلاقًا من قول النبي صلى الله عليه وسلم : [ خيركم من تعلم القرآن وعلمه ] ، فقد انطلقت الدورة القرآنية الصيفية بجامع المقهوي في عامها الخامس عشر تحت إشراف جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالأحساء، واستقبلت الدورة ما يقارب ١٥٣ طالبًا في مختلف المراحل يتنافسون في حفظ ومراجعة كتاب الله عز وجل من يوم الخميس ١ / ٩ / ١٤٣٩ هـ إلى ٢٥ / ٩ / ١٤٣٩ هـ، في أجواء إيمانية وتفاعل من الكبار والشباب والصغار واغتنام وقت الإجازة في بيت من بيوت الله.

وقد تضمنت الدورة عدة برامج تناسب جميع المستويات كبرامج الحفظ والمراجعة بالإضافة إلى برنامج شبل القرآن وبرنامج التلقين، والذي لاقى إقبالا وحرصًا من أولياء الأمور على إلحاق أبنائهم فيه وخاصة للصغار.

وفي حديث للمشرف على الدورة إمام وخطيب جامع المقهوي فضيلة الشيخ محمد بن سالم المقهوي فقد دعا الأبناء وأولياء الأمور لاستغلال شهر رمضان المبارك خير استغلال في حفظ ومراجعة القرآن الكريم وهو خير ما يستغل به الأوقات، كما حث الطلاب المشاركين على الحرص لحضور فترة الدورة كاملة والممتدة لثلاث ساعات حيث سيكون هناك جوائز أسبوعيًا للطلاب المنجزين والمتميزين في الحضور، وقد قدم فضيلة الشيخ شكره للداعمين لهذه الدورة وعلى رأسهم الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالأحساء.

علمًا أن الدورة يتم إدارتها من خلال برنامج وقار التابع لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالأحساء ومتابعة حفظ وحضور الطلاب مباشرة من خلال الموقع الالكتروني، كما يتيح لأولياء الأمور متابعة أبنائهم من خلال الموقع كذلك.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    D . Love

    جزاكم الله خير ، جهود تذكر فتشكر ، جهود ملموسة ومدروسة ، هنيئا لأهل الأحساء عامة ولأهل محاسن خاصة هذه الجهود الطيبة المباركة .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>