في بيتنا لوح

الزيارات: 2542
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6514339
في بيتنا لوح
يوسف الذكر الله

الطاقة الشمسية المتجددة والصديقة للبيئة هي المولد القادم لتموين المنازل والمصانع بالكهرباء؛ فتوجه شركة السعودية للكهرباء على المساهمة واقتناء وتوفير تلك الشرائح سيكون لها داعم اقتصادي للوطن والحلول الجذرية لمواكبة كوكبنا الأرضي بتلك التكنولوجيا المتقدمة للاستفادة من الطاقة الشمسية على المدى الطويل.

لا سيما عند تطبيقها فعلياً سوف يكون لها الأثر الاقتصادي على مستوى الفرد ومستوى الاعتماد على النفط والتقليل من استنفاذه والتركيز على خاماته وستكون أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية مصادر لتحسين الخدمة المقدمة لكل مواطن ومؤسسة وشركة من أجل تغطية شاملة وبتكاليف جيدة وآمنه.

وحسب تصريح بعض المسؤولين في شركة الكهرباء السعودية أن الخدمة ستكون متاحة لكل المدن في المملكة لافتا أن العميل سيدفع الرسوم فقط دون احتساب أي فاتورة شهرية نظير الكهرباء المستخدمة عبر الالواح الشمسية،وأوضح أن العميل سيكون لديه عدادان الأول للشبكة الكهربائية القديمة والثاني لتنظيم عملية الاستهلاك واحتساب ما تم استهلاكه من الألواح وكذلك الكمية التي استخدمت في الشبكة.

وبذلك نحن أمام تغيير قادم في مصادر الطاقة وامدادنا بالكهرباء الآمنة ونتطلع أن تكون ذات استهلاك مباشر حقيقي يشعر به المواطن من خلال توفير تلك الالواح للمنازل السكنية دون انقطاع أو تعقيدات في خدمات التمديد ناهيك أن هناك مناطق خارج العمران في أمس الحاجة لتلك الألواح الشمسية والاستغناء عن التمديدات العشوائية كانت بتلك الأعمدة الخشبية او التمديدات الأرضية المكلفة والغير آمنة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الاسم (اختيارى)

    صاحب المقال الاصلي للاستاذ يوسف الذكرالله .. استغرب تسجيله باسم اسلام

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>