بالفيديو والصور.. تفاصيل حريق “منفذ البطحاء ” الضخم.. و”فرق إماراتية” تشارك في عمليات السيطرة

الزيارات: 15278
تعليقات 5
https://www.hasanews.com/?p=6514297
بالفيديو والصور.. تفاصيل حريق “منفذ البطحاء ” الضخم.. و”فرق إماراتية” تشارك في عمليات السيطرة
فواز البيشي

اندلع عصر اليوم حريق ضخم بمنفذ البطحاء الحدودي وتصاعدت أعمدة الدخان بشكل كبير داخل المنفذ، فيما لم تسجل إصابات ولله الحمد .

وقالت مصادر لـ”الأحساء نيوز” إن الحريق اندلع في مستودع خاص بجمرك البطحاء يستخدم لتخزين الديزل والمواد الكيميائية الخطرة.

فيما باشر الدفاع المدني الحادث بقيادة الرائد فيصل بن فهد الدوسري وتمت السيطرة عليه دون وجود خسائر ولله الحمد، ولا تزال أسباب الحادث مجهولة حتى لحظة إعداد الخبر.

تحديث

من جهتها، أوضحت الجمارك السعودية أنه في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرًا من هذا اليوم الأحد الموافق
1439-9-4هـ تصاعد دخان من أحد المستودعات في جمرك البطحاء ،وتم على الفور إبلاغ الدفاع المدني في المنفذ ، كما تم إخلاء الساحات الجمركية من الشاحنات والمركبات وتم حصار الحريق في المنطقة التي اندلع فيها ، والتي تحتوي على محجوزات متنوعة من دهانات وزيوت وملابس وبطاريات ورولات
مناديل ورقية ومحركات وشاحنات وسيارات مصادرة.

وتؤكد الجمارك إلى أنه تمت الاستجابة فورًا من فرق الدفاع المدني ،حيث باشر الحريق فرقة الدفاع المدني في كل من البطحاء وسلوى وثلاثة فرق من الأحساء وفرقة إطفاء من مهبط حرس الحدود في المنفذ. وتمت السيطرة على الحريق بفضل الله ولم يمتد إلى خارج منطقة الحريق.

وتشير الجمارك إلى أن الحريق لم يؤثر على الحركة التجارية في كافة أقسام الجمرك بما في ذلك قسم الصادرات ، وتم احترازيًا ولبضع ساعات إيقاف حركة الوارد والترانزيت ، كما أنه لم يؤثر على حركتي القدوم والمغادرة فى قسم الركاب حيث تسير الأمور بشكلها الطبيعي والمعتاد، علما بأن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب ذلك.

تحديث

من جانبها، تدخلت قوات الدفاع المدني الإماراتية مدعومة بصهاريج المياه التابعة لبلدية منطقة الظفرة في أبوظبي لتقديم الدعم اللوجستي للجهات ذات الاختصاص المشابه في المملكة العربية السعودية وذلك للمساندة في اخماد حريق هائل شب في مركز جمارك البطحاء الحدودي وذلك في تجاوب أخوي خالص يترجم أبهى ملامح التكامل بين الأشقاء.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    لهم الآن ساعه ونصف لم يتم الصيطره

    • ٤
      بن فهد

      كان ساعدتهم بدال ماتحتري اذان مغرب

  2. ٣
    محمد الشهري

    مواد ومحروقات واشياء قابلة وسريعة الاشتعال … تبيهم يسيطرون في عليها بسهوله .. اتق الله وخل الشماته يا ….

  3. ٢
    عبدالله المطوع - شمال المبرز

    يا ساتر الله يساعد رجال الدفاع المدني في اطفاء هذا الحريق والله يحفظ الجميع من كل سوء

  4. ١
    زائر

    كفو يادفع المدني

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>