عاجل

وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا

بنهاية 2018..إنتاج الـ”بيتكوين” يستهلك طاقة تعادل كهرباء هولندا

الزيارات: 1042
التعليقات: 0
بنهاية 2018..إنتاج الـ”بيتكوين” يستهلك طاقة تعادل كهرباء هولندا
https://www.hasanews.com/?p=6514217
بنهاية 2018..إنتاج الـ”بيتكوين” يستهلك طاقة تعادل كهرباء هولندا
وكالات - الأحساء نيوز

بحلول نهاية عام 2018 سوف تستهلك عملية تعدين عملة الـ”بيتكوين” الإلكترونية، نسبة 0.5 % من إجمالي الطاقة الكهربائية المنتجة في العالم، وهو ما يعادل استهلاك الكهرباء في دولة في حجم هولندا.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “الموندو” الإسبانية، فإن الاستنتاج الذي وصلت إليه دراسة نشرت مؤخرًا في مجلة “جول”، تعد البحث الأول الذي يتبع نظامًا صارمًا لقياس عملية تأثير تعدين العملة الإلكترونية على استهلاك الموارد.

وقالت الصحيفة إن النتائج التي خلصت إليها الدراسة تشير- أيضًا- إلى أنه في نهاية 2018 يمكن لهذا الرقم أن يزيد بالنسبة تصل 1.8%، وهو ما يعادل حجم الطاقة الشمسية المنتجة حول العالم في الوقت الحالي.

ويحتاج تعدين عملة الـ”بيتكوين” إلى أجهزة متخصصة أو أجهزة كمبيوتر قوية للغاية والتي تستهلك كهرباء باستمرار وبكميات كبيرة وبالإضافة إلى الطاقة الإجمالية تستغرق وقتًا كبيرًا، ويجب تشغيل الشبكة بالكامل التي يتم فيها إجراء عمليات النقل باستمرار وبالتالي تستهلك موارد أكبر وتتسبب في مشكلات بيئية.

ويتم استخدام الـ”بيتكوين” وعملات أخرى، كأموال افتراضية وآمنة يصعب تتبعها وهذا هو السبب في أنها تحظى بشعبية كبيرة اليوم، وتستثمر العديد من صناديق الاستثمار والبنوك في التكنولوجيا التي تدعمها.

وخلال الأشهر الأخيرة، تدنت قيمة “بيتكوين” بعد أن وصلت لأرقام كبيرة؛ لكن تقلباتها مرة أخري سمحت لها باستعادة قيمتها في وقت قصير وظلت رائجة بين المستثمرين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>