“البلديات” تطلق حملة لمراقبة المطاعم خلال شهر رمضان

الزيارات: 2476
التعليقات: 0
“البلديات” تطلق حملة لمراقبة المطاعم خلال شهر رمضان
https://www.hasanews.com/?p=6514201
“البلديات” تطلق حملة لمراقبة المطاعم خلال شهر رمضان
محليات - الأحساء نيوز

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية الحملة الرقابية الصحية المكثفة تحت شعار “غذاؤكم أمانة”؛ لمراقبة المطاعم والمحلات التجارية، وتستمر الحملة طوال شهر رمضان المبارك.

وتستهدف الحملة تشديد الرقابة على الملاحم ومعامل منتجات اللحوم والدواجن للتأكد من صلاحية وطريقة حفظ اللحوم والنظافة العامة وصحة ونظافة العاملين وصلاحية الأدوات المستخدمة، إلى جانب تشديد الرقابة الصحية على مستودعات المواد الغذائية، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية الخاصة بتخزين المواد الغذائية بطريقة صحية من خلال التأكد من نظافتها وعدم تكدسها وترتيبها وتخزين كل نوع من هذه الأغذية في درجات الحرارة المناسبة له والتأكيد على اتباع قاعدة “ما يخزن أولًا يصرف أولًا”.

وأكدت الوزارة أن الحملة راعت تكثيف الأعمال الرقابية على جميع المنشآت الغذائية وإعداد برامج رقابة مكتملة العناصر لتشديد وإحكام الرقابة الصحية على محلات تعبئة وبيع التمور والتأكد من خلوها من الشوائب والأتربة واحتفاظها بخواصها الطبيعية، وأن تكون الحشوة المستخدمة فيها صالحة للاستخدام الآدمي.

وأشارت وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى أن الحملة ألزمت أصحاب المنشآت الغذائية بإعداد كميات مناسبة من الأطعمة والتي تكفي وتستهلك في حينه لوجبتي الإفطار والسحور وإتباع الممارسات الصحية الجيدة أثناء تداول الأغذية، مع التركيز بشكل خاص على المخابز الآلية والنصف آلية ومعامل الحلويات والمعجنات للتأكد من استيفائها اللوائح والاشتراطات الصحية.

وشددت الوزارة على قيامها بتوقيع أقصى العقوبات على المخالفين بموجب لائحة الغرامات والجزاءات البلدية المنظمة لأنشطة المنشآت الغذائية، وذلك في إطار حرصها على صحة المواطن والمقيم من أجل مجتمع يتمتع بصحة عالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>