تركي الفيصل: 4 جهات مشبوهة تشن حملة شرسة ضد محمد بن سلمان

الزيارات: 4207
تعليقان 2
تركي الفيصل: 4 جهات مشبوهة تشن حملة شرسة ضد محمد بن سلمان
https://www.hasanews.com/?p=6514189
تركي الفيصل: 4 جهات مشبوهة تشن حملة شرسة ضد محمد بن سلمان
الرياض - الأحساء نيوز

كشف رئيس الاستخبارات السعودية السابق، الأمير تركي الفيصل، لأول مرة عن 4 جهات مشبوهة تشن حملة، وصفها بالشرسة، ضد ولي العهد، صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع.

وقال “الفيصل”، خلال أمسية نظمتها لجنة التسويق في غرفة الرياض: “ننظر إلى الزيارات التي قام بها مؤخرًا الأمير محمد بن سلمان ولي العهد لعدّة دول منها مصر والمملكة المتحدة ثم الولايات المتحدة وفرنسا، وردود الفعل التي شاهدناها سواء على الصحافة، أو مما كان يردنا من الأصدقاء والمعارف في تلك الدول، وكانت كلها مبهرة جدًا ومشجعة (..) نحمد الله أن هذا المجهود قد أتى في وقته لوجود حملة أخرى شرسة ضد المملكة تزعمتها عدة توجهات عالمية كانت دائمًا تكنّ العداء لبلادنا”.

وعن الجهتين، الأولى والثانية، بتلك الحملة، قال: “تجسد العداء للمملكة من الفكر اليميني المتطرف وهذه من مناقضات الأمور في أن يجتمع اليمين واليسار في العداء للمملكة، والتنديد بها ومعارضة توجهاتها”

وأضاف أن الجهة الثانية هي “التيار الصهيوني”؛ “لأن المملكة مستهدفة من قبل الصهاينة منذ تأسيسها، وقبل أن تنشأ إسرائيل”، حسب قوله.

أما الجهة الثالثة فهي إيرا، بحسب رئيس الاستخبارات السعودية السابق، خاصة منذ ثورة الخميني “الذي أدخل بدعا في المذهب الشيعي بترويجه ما يسمى ولاية الفقيه، وهي كانت ولا تزال مرفوضة من أغلب أئمة المذهب الشيعي حتى في إيران”، حسب قوله.

وعن كيفية مواجهة هذه الحملة، استطرد الفيصل: “الطريقة الوحيدة لمواجهتها هي العمل بصورة جماعية، ونشاهد ذلك من خلال انفتاح المملكة على الصحافة العالمية، ومن الأفضل السماح لهذه الأصوات أو الأقلام أن تأتي ويتم إتاحة الفرص للاطلاع على ما يجري في المملكة من الداخل ليعبروا عن مشاهداتهم بأنفسهم حينما يعودون إلى بلدانهم”.

وأشار “الفيصل” في هذا الصدد إلى أنّ “أنجح المهام التسويقية هو ما تم في حرب تحرير الكويت حيث شكلت وفود جابت أنحاء العالم لشرح مواقف المملكة وكانت من أنجح العمليات الجماعية التي حققت نتائج ملموسة”. حسب قوله.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    بوناصر

    والله ان كل الدول تهون الا ايران عدوت العرب والمسلمين. دوله طائفيه تكره العرب بسبب الخليفه عمر ونحمد الله انه هو الذي حارب المجوس الفرس وادخل الاسلام في ديارهم..دوله تحاول احتلال الدول العربيه وتدميرها ضاحكتا علي بعض شعوب المنطقه والمغفلين منهم…باعو بلادهم اكراما واعتقادا قويا في الفرس كاعتقاد الهنودوس بالبقر…..هؤلاء المتبعون الفرس لااصل لهم ولانسب واتحدي من يأتيني بأسم ام خامئني اوغيره من ساستهم …حطموا ديار المسلمين من بلاد الرافدين الي سوريا واليمن ولبنان ….اثاروا الفتن والنعرات والحقد بين الدول منذ توليهم السلطه بايران…خدعوا الكثير من اتباعهم بالمظلوميه لبث الفرقه والفتنه..والسؤال الذي يطرح نفسه اين ايران من شعبها الفقير المضطهد واينها من فقراء اتباعها ببعض الدول التي اثارت الفتن والحروب بها؟؟ اين اموال النفط الايراني والخمس الدخل الاقوي بأيدي الساسه الايرانيين والباسيج ؟! ايران دولة باطل وظلم وتدليس وستنهار عاجلا او اجلا بقدرت من امره بين الكاف والنون.

  2. ١
    ابو محمد .

    ابوناصر ايران عدوه لنا ماختلفنا واليهود قتلت اطفال فلسطين اوك عندك اللهم لاتواخذنا بما فعل السفهاء منا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>