احدث الأخبار

استقالة “الحلافي” من منصبه و “حسين عبدالغني” مديرًا تنفيذيًّا لكرة القدم في “النصر” الوحدة يكسب الباطن بثلاثة أهداف والأهلي يفوز على ضيفه الفيصلي “الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء “الشؤون الإسلامية” تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان المقبل الجمارك السعودية: إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة “العبدالعالي”: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية “الربيعة”: المملكة أخذت ‏الصحة الرقمية كأولوية قصوى لتطوير الخدمات الصحية “الدفاع المدني”: احذروا من هطول أمطار رعدية على هذه المناطق “البنك المركزي” يزف بشرى سارة للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعات ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم

وجبة السحور.. نصائح اتبعها ومحاذير تجنبها

الزيارات: 1338
التعليقات: 0
وجبة السحور.. نصائح اتبعها ومحاذير تجنبها
https://www.hasanews.com/?p=6514184
وجبة السحور.. نصائح اتبعها ومحاذير تجنبها
وكالات - الأحساء نيوز

الاهتمام بوجبة السحور ضرورة ليتفادى الصائم انخفاض مستوى بعض المغذيات الضرورية لوظائف الجسم خلال النهار.

كما تساعد بعض الأطعمة على تقليل الإحساس بالعطش في بداية اليوم، وتأخير الإحساس بالجوع. إليك ما يجب أن تحتويه وجبة السحور:

– البيض والحبوب ومنتجات الألبان من الأطعمة الأساسية في وجبة السحور، إلى جانب بعض الخضراوات والمكسرات.

– يمكنك الحصول على البروتين من اللحوم في وجبة السحور بدلاً من البيض، مع تناول الفواكه والمكسرات والخضراوات وكوب من الحليب.

– احرص على تناول حبة فاكهة على الأقل في نهاية السحور لتكون مصدراً للمياه عند هضمها، ولتفادي الإمساك.. العنب والكمثرى والجوافة والخوخ (البرقوق) والدراق والبرتقال واليوسفي من أفضل الفواكه للسحور.

– لا تشرب الماء بسرعة في نهاية وجبة السحور وإنما ببطء، ولا تفرط في شرب الماء حتى لا يقل مستوى الحمض في المعدة فيحدث انتفاخ.

– لا تشرب الشاي قبل أو بعد السحور، وإذا كان ضرورياً تناول القليل منه مع العشاء لأنه يزيد التبول.

– لا تأكل حلوى أو شوكولا مع السحور أو أية أطعمة غنية بالكربوهيدرات مثل المعكرونة أو الأرز الأبيض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>