احدث الأخبار

الموارد البشرية: الحصول على لقاح كورونا شرط للحضور إلى مقرات العمل “الزهراني” عضوًا بلجنة التطوير والتدريب برابطة فرق الأحياء على مستوى المملكة “تجمع الأحساء” يُعلن المستشفيات والمراكز الصحية لاستقبال المراجعين خلال إجازة العيد متى تنتهي التغطية التأمينية للمستفيدين؟ .. “الضمان الصحي” يوضح “الراجحي” يُعلن توطين الوظائف التعليمية في المدارس الأهلية والعالمية دعا ​المتبرعين ورجال الأعمال لدعم الوقف … الأمير سعود بن نايف يدشن وقف الإحسان لجمعية البر البحرين: إلغاء فحص (PCR) عند الوصول للمتطعمين والمتعافين من دول مجلس التعاون “حساب المواطن” يحقق جائزة الأمم المتحدة WSIS لمسار الحكومة الإلكترونية “ولي العهد” يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير محمد بن عبدالرحمن بالحرم المكي بتكثيف المتابعة الشاملة .. تعرّف على استعدادات “أمانة الأحساء” لـ”عيد الفطر المبارك” “الجعفري” يستقبل أعضاء فريق “شباب الأحساء” بمجلس شباب “المنطقة الشرقية” “هي” تعمل …

السعودية: تُقدم تأكيدات بشأن معروض النفط بعد صعود سعره إلى 80 دولاراً

الزيارات: 1188
التعليقات: 0
السعودية: تُقدم تأكيدات بشأن معروض النفط بعد صعود سعره إلى 80 دولاراً
https://www.hasanews.com/?p=6514048
السعودية: تُقدم تأكيدات بشأن معروض النفط بعد صعود سعره إلى 80 دولاراً
الرياض - الأحساء نيوز

قالت السعودية اليوم الجمعة إنها تقوم بمشاورات مع منتجين آخرين للنفط داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وخارجها لضمان أن يتلقى العالم إمدادات كافية من الخام لدعم النمو الاقتصادي العالمي بعد أن وصلت الأسعار إلى 80 دولاراً للبرميل.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في تغريدة إنه أجرى اتصالاً هاتفياً بنظرائه في الإمارات والولايات المتحدة وروسيا وكذلك كوريا الجنوبية المستهلك الكبير للنفط “لتنسيق الجهود العالمية لتهدئة المخاوف في السوق”.

وأضاف أنه أكد للمدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية على “التزامنا بالمحافظة على استقرار أسواق النفط والاقتصاد العالمي” وأنه سيجري اتصالات مع آخرين في الأيام القليلة القادمة.

ويوم الخميس، قالت الحكومة السعودية في بيان إن الفالح أجرى اتصالاً هاتفياً مع وزير النفط الهندي دارميندرا برادان ليؤكد له أن دعم النمو الاقتصادي العالمي هو “واحد من الأهداف الأساسية للمملكة”، وذلك بعد أن عبرت الهند عن قلقها مع الارتفاع الأخير في أسعار النفط.

وظلت أسعار النفط عند مستويات قوية يوم الجمعة، مع تداول برنت عند نحو 79.70 دولار للبرميل بعد أن تجاوز خام القياس العالمي 80 دولارا للمرة الأولى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014 في اليوم السابق.

وقالت وزارة الطاقة السعودية يوم الخميس إن المملكة ستضمن مع المنتجين الآخرين توافر إمدادات كافية لموازنة أي انخفاضات محتملة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>