احدث الأخبار

شغف الطفل … يكتسح ركن “الأديب الصغير”

الزيارات: 1161
التعليقات: 0
شغف الطفل … يكتسح ركن “الأديب الصغير”
https://www.hasanews.com/?p=6514020
شغف الطفل … يكتسح ركن “الأديب الصغير”
فاطمة المزيدي - الأحساء نيوز

انعكست فكرة رُكن “الأديب الصغير”، الذي دشنه مساء أمس الخميس الأول من شهر رمضان للعام 1439هـ، رئيس نادي الأحساء الأدبي المُكلف الدكتور ظافر الشهري، بحضور نُخبة من المُثقفين والمُثقفات وجمعاً من الأكاديميين والإعلاميين، ولفيفاً من أولياء الأمور، مدى الاهتمام الذي توليه إدارة النادي بالطفل وشؤونه الأدبية والثقافية إلى جانب احتياجاته الفكرية، والأسس المُتعلقة بها.

فالزائر للركن، والمتجول بين زواياه، يلاحظ اندفاع الأطفال وأوليائهم، وهم يبحثون عن المطبوعات التي تلبي احتياجاتهم، أو تثير اهتمامهم.

حيث كان المشهد في جنبات الركن، مشهداً معرفياً بامتياز، قبل أن يكون مشهداً بصرياً، فالفكرة تهدف إلى ضخ وسائل التعليم، بأسلوب ترفيهي تشويقي، بما يحقق الأهداف المرجوة وإثراء عمليتي التعليم والتعلم، خاصة وأنه مُدعم بالإصدارات القصصية والإنشادية التي توافق المراحل السنية المُستهدفة.

فكرة الرُكن تؤدي إلى تعزيز الحراك الثقافي والقرائي وغرس حب القراءة في النشىء، وزيادة الاهتمام بالكتاب باعتباره مصدراً معرفياً قيماً، وهي مبادرة نابعة من حرص إدارة النادي على دفع الجهود لبناء أجيال قارئة، تُسهم في نهضة البلاد المنشودة، كون الكتاب والقراءة أساساً المعرفة ومنبعاً تقدم المجتمعات وريادتها عالمياً.

حوله سُجلت انطباعات عدة، أجمعت على الأهمية والمدى الحقيقي للمستقبل الذي يكمن بين أيدي هؤلاء الصغار، وبين دفتي كتبهم؛ كون هذا الركن مستقبل رسمته لهم قيادة تعرف الطريق إلى الغد الزاهر، لأنها قدمت من ماض عريق، غني مادياً أكثر منه تكنولوجياً، أكد أنه حقق أهدافه بمجرد الإعلان عنه.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>