5 نصائح للتخلص من الوزن الزائد خلال رمضان

الزيارات: 1212
1 تعليق
5 نصائح للتخلص من الوزن الزائد خلال رمضان
https://www.hasanews.com/?p=6513909
5 نصائح للتخلص من الوزن الزائد خلال رمضان
وكالات - الأحساء نيوز

عادة ما تمتلئ طاولات الطعام بكل ما لذّ وطاب على مائدة الإفطار خلال شهر رمضان، ما يراكم الكيلوجرامات في أجسامنا على مدار الشهر الكريم.

لكن ما رأيك لو ساعدناك في أن تنهي شهر الصيام بالتخلص من عدة كيلوجرامات من وزنك الزائد؟.. إذا كانت لديك هذه الرغبة، فإليك 5 نصائح ذهبية لإنقاص الوزن خلال شهر رمضان:

– كثرة شرب الماء
إبقاء الجسم بحالة رطبة أحد أسباب التخلص من الوزن الزائد، فتناول سوائل يضمن رطوبة الجسم خلال الصيام، وضبط الرغبة في تناول السكريات بعد الإفطار، وعادة ينصح الأطباء بتناول 8 أكواب ماء يوميًّا بمعدل 2 مع وجبة الإفطار، و4 بين الإفطار والسحور، و2 عند السحور. علمًا بأن المشروبات التي تحتوي على الكافيين لا تحتسب مع أكواب المياه.

– الإفطار المتوازن
ابدأ وجبة الإفطار بتناول التمر، فواحدة منه تكفي لإمدادك باحتياجاتك من السكر.، ثم تناول طبق شوربة صغير تحتوي على خضراوات أو عدس، ويفضل الابتعاد عن الشوربات التي تحتوي على الكريمات. يمكن بعد ذلك تناول طبق سلاطة مضاف إليه زيت زيتون. وحاول الابتعاد عن المقبلات، خاصة الغنية بالكربوهيدرات، ثم روض جسمك بالمشي أو صلاة التراويح قبل استكمال وجبتك التي يجب ألا تحتوي على مقليات كثيرة.

– بركة السحور
عدم تناول وجبة السحور سيجعلك تشعر بالجوع وبالنهم عند تناول الإفطار في اليوم التالي، فاختر سحورًا لا يحتوي على كثير من الملح حتى لا تشعر بالعطش صائمًا. كما يجب أن تحتوي على الكربوهيدرات المركّبة مثل خبز الحبوب الكاملة، بدلاً من خبز الدقيق الأبيض. و على البروتين مثل الجبن أو البيض ، لضمان توازن الجلوكوز في الدم وتفادي الشعور بالجوع.

– كن نشيطًا
النشاط أمر ضروري، فغيّر ربط الشهر الكريم في ذهنك بالكسل، ومن المهم تفادي التعرض لحرارة الشمس مدة طويلة، والعلم بأن مستوى الحرق في جسمك بفراغ المعدة، وبعد تناول وجبة الإفطار، مارس بعض التمارين لمدة 30 دقيقة.

احذر السكريات
ساد تناول السكريات والحلوى بكثرة خلال شهر رمضان، ما ينتج عنه زيادة بالوزن. فحاول تناول السكريات في شكل فواكه طازجة وفواكه مجففة وعسل نحل.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    مشكور فكره رائعه جدآ

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>