فتح استبدال رخص القيادة يعيد التذكير بعقوبات “المفحطات” !!

الزيارات: 1404
تعليقان 2
فتح استبدال رخص القيادة يعيد التذكير بعقوبات “المفحطات” !!
https://www.hasanews.com/?p=6513893
فتح استبدال رخص القيادة يعيد التذكير بعقوبات “المفحطات” !!
محليات - الأحساء نيوز

أعادت دعوة الإدارة العامة للمرور كل المواطنات والمقيمات بالمملكة لاستبدال رخص القيادة التي حصلن عليها من دول أخرى برخص قيادة سعودية، التذكير بالعقوبات التي سيتم فرضها على قائدات المركبات اللاتي يتم ضبطهن حال ارتكابهن مخالفات “تفحيط”.

واتّفقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والإدارة على العامة للمرور على توقيف المخالفات للقيادة؛ حيث سيتم توقيف المواطنات السعوديات في دور رعاية الفتيات بينما يتم توقيف الوافدات في السجون.

وحذر البعض من تزايد الشكوى من عدم الانضباط المروري في الشوارع، وتخوف من انضمام الفتيات سواء كن مواطنات أو مقيمات لممارسة “التفحيط”، أو السير عكس الاتجاه وقطع إشارات المرور.

ويعاقب مرتكب التفحيط في المرة الأولى بحجز المركبة خمسة عشر يومًا، وغرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.

وفي حال تكرار المخالفة يتم حجز المركبة لمدة شهر، وغرامة مالية أربعون ألف ريال، ويحال إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه، ثم في المرة الثالثة يتم حجز المركبة، وتطبيق غرامة مالية مقدارها ستون ألف ريال، ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في مصادرة المركبة أو تغريمه بدفع قيمة المثل للمركبة المستأجرة أو المسروقة وسجنه.

كانت الإدارة العامة للمرور قد أعلنت توفير مراكز خدمة لتسهيل عملية استبدال رخص القيادة الدولية. موضحة تجهيز 21 موقعًا لاستبدال الرخص الأجنبية المعتمدة بالمملكة برخص قيادة سعودية.

وتم تحديد الأماكن المتاحة لتبديل الرخص، وهي في: الرياض، والدمام، والأحساء، والجبيل، وبريدة، وعنيزة، وحائل، وتبوك، وجدة، والطائف، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وأبها، وعرعر، وجيزان، ونجران، والباحة، والقريات، وسكاكا.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    عبدالله الحنوط

    هههههه الصوره متعوب عليها .. شهر عشره بنشوفها عالطبيعه

  2. ١
    زائر

    في عشره عشره بعلق ساهر من مخالفات هههه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>