احدث الأخبار

ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم “الحسين” مناشدّا “وزير الثقافة”: أوقفوا مشروع هدم ١٤٠٠ منزل تراثي بوسط الهفوف التاريخي مُحققاً أغلى الكؤوس … ابن الأحساء “الوطيان” يُسجّل أول بطولاته مع الهلال “التنمية الصناعية” يشرع في تقييم وتطوير مشاريع باستثمارات تتجاوز 40 مليار ريال طبيب يُحذر مرضى السكري من تناول 4 فواكه .. ويُقدم البدائل في الأحساء … انطلاق فعاليات معرض”الرفق بالحيوان وسلامة عائلتي” تفاصيل النظام الجديد لـ”الضمان الاجتماعي”: 20 يوما للاستحقاق .. واستثناء 4 حالات من شرط الجنسية توقعات الأرصاد لطقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة على الشرقية ‏⁧‫”الهلال‬⁩” بطلاً لـ ⁧‫”كأس خادم الحرمين الشريفين”‬⁩ بفوزه على ⁧‫”النصر”‬⁩ بهدفين بالفيديو .. العين يحقق انتصاره الثاني في الدوري على الرائد بهدف نظيف مركز “كيان الطبي” يفتتح عيادة طب الأسنان للأطفال ويوفر “الغاز الضاحك” تفاصيل حمية البروتين السحري .. ينسف الوزن بسرعة

“رئيس حقوق الإنسان”: صدور توجيهات لمعالجة قضايا “الأشخاص بدون هوية”

الزيارات: 1891
1 تعليق
“رئيس حقوق الإنسان”: صدور توجيهات لمعالجة قضايا “الأشخاص بدون هوية”
https://www.hasanews.com/?p=6513583
“رئيس حقوق الإنسان”: صدور توجيهات لمعالجة قضايا “الأشخاص بدون هوية”
محليات - الأحساء نيوز

كشف رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح القحطاني عن صدور عدة توجيهات لمعالجة قضايا الأشخاص بدون هوية.

وقال القحطاني إن هذه التوجيهات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتحسين أوضاع الأشخاص ضمن هذه الفئات، مشيراً وفقاً لصحيفة “الوطن” إلى حرص القيادة لإنهاء معاناة الأفراد المستحقين للهوية الوطنية.

من جهتها، أوضحت مصادر أن عدد الذين لا يحملون هوية يبلغ 200 ألف فرد، وأن الذين تقدموا لجمعية حقوق الإنسان قبل عامين بلغ 2847 شخصاً.

وأبانت أن أعداداً كبيرة من هؤلاء لا تستحق الهوية الوطنية، لافتة إلى أن بعضهم تخلص من أوراقهم الثبوتية لأجل الحصول على الجنسية السعودية.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>