احدث الأخبار

انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام” “الحربي” يتوقع خريطة هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة ‏⁧‫”النصر”‬⁩ يواصل سلسلة نتائجه المتواضعة ويخسر أمام “أبها‬⁩” بهدفين “الغذاء والدواء” تضبط 266 منتج حلوى غير مطابق للمواصفات البنوك السعودية تحذر من أرقام تنتحل هوية «ساما» الصحة: انخفاض ملموس في الحالات النشطة والحرجة وتسجيل “230” حالة مؤكدة بـ”كورونا” “العرادي” يتفقد ميدان “سباق الضاحية” قبيل مشاركة ٤٠ نادي على مستوى المملكة غدًا الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود بالفيديو … استشاري يوضح كيفية إسعاف شخص تعرّض لجلطة قلبية مُفاجئة

القضاء الإداري: 20 يوماً مهلة عقد جلسة النظر الأولى لدعاوى أخطاء الملكية

الزيارات: 1168
التعليقات: 0
القضاء الإداري: 20 يوماً مهلة عقد جلسة النظر الأولى لدعاوى أخطاء الملكية
https://www.hasanews.com/?p=6513190
القضاء الإداري: 20 يوماً مهلة عقد جلسة النظر الأولى لدعاوى أخطاء الملكية
واس - الأحساء نيوز

عقد مجلس القضاء الإداري بمقر ديوان المظالم في الرياض يومي الاثنين والثلاثاء 21 – 22/ 8/ 1439هـ جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، وبحضور أصحاب المعالي والفضيلة أعضاء المجلس.

صرح بذلك فضيلة أمين عام مجلس القضاء الإداري الشيخ فهد بن غنام الغنام، مبيناً أن المجلس استعرض الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واتخذ بشأنها عدداً من القرارات اللازمة.

وشملت قرارات المجلس تعديل المادتين الثالثة والرابعة من قواعد تقويم القضاة خلال فترة التجربة، كما أقرّ المجلس أن تحدد إدارة الدعاوى عند قيد صحيفة دعوى تتعلق بأخطاء تسجيل الملكية جلسة نظرها بما لا يتجاوز (20) يوماً من تاريخ القيد، على أن تحقق المحكمة في الجلسة من الاختصاص والقبول وتحكم في الدعوى إذا كانت صالحة للفصل، ولا يجوز تأجيلها إلا لسبب يقتضي ذلك ويثبت في محضرها، ولا تؤجل الجلسة أكثر من مرة لسبب واحد يعود لأحد الأطراف، كما لا يزيد عدد جلسات المرافعة عن ثلاث.

أما إذا أجلت المحكمة الجلسة فلها أنت تُمكن الأطراف من تبادل المذكرات قبل الجلسة لدى الإدارة، بما لا يزيد عن مذكرتين لكل طرف، وخلال مدد لا تتجاوز كل منها أسبوعين.

كما شملت القرارات إعادة تشكيل عدد من المحاكم الإدارية في مناطق مكة المكرمة وتبوك والباحة، وندب عدد من المشايخ إلى مكتب الشؤون الفنية، كما تمت تسمية فضيلة الشيخ خالد بن سهيل الغامدي مساعداً لرئيس المحكمة الإدارية في الباحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>