احدث الأخبار

التعاون يخسر بسداسية في دوري أبطال آسيا “التعليم” تحدد مواعيد التقاعد المبكر ونقل الخدمات والإعارة للمعلمين والمعلمات.. هنا التفاصيل على أحد طرق الأحساء .. جداريات تستحضر ملوك المملكة تزامنًا مع احتفالات “اليوم الوطني الـ٩٠“ النصر‬⁩” يعزز صدارته لمجموعته الآسيوية بتعادله مع السد بلاعبيه البدلاء “سعود الطبية” تُحذّر من “فطر” ينتشر بصالونات التجميل والحلاقة .. وهذه طرق الوقاية منه تضاعف حجم الاستثمارات الأجنبية لمحافظ الأوراق المالية لتصل إلى 124.3 مليار ريال هل إيقاف الخدمات تمنع المقيم من تجديد الإقامة؟ .. “الجوازات” تُجيب “الغذاء والدواء” توضح الفرق بين “البطاقة الغذائية” ‏و “التغذوية” صندوق التنمية العقارية يقدم الدعم السكني لأكثر من 1.2 مليون أسرة وزير الشؤون الإسلامية يصدر قرارًا بإنشاء إدارة للمتبرعين.. ويحدد مهامها الأحساء تُسجّل 40 حالة ضمن 492 إصابة بفيروس كورونا في المملكة بعد أيام قليلة من صعود الفريق “الزامل” يستقيل من رئاسة القادسية

دراسة: المضاد الحيوي الفموي يتسبب في مرض خطير عند الأطفال

الزيارات: 1012
التعليقات: 0
دراسة: المضاد الحيوي الفموي يتسبب في مرض خطير عند الأطفال
https://www.hasanews.com/?p=6513027
دراسة: المضاد الحيوي الفموي يتسبب في مرض خطير عند الأطفال
وكالات - الأحساء نيوز

نبّهت دراسة جديدة إلى مخاطر محتملة من تناول الأطفال وأيضاً البالغين للمضادات الحيوية عن طريق الفم، حيث تقترح نتائج الأبحاث زيادة خطر تشكّل حصى الكلى في هذه الحالة. وتشير التقارير الطبية إلى ارتفاع نسبة الإصابة بحصى الكلى حول العالم بنسبة 70 بالمائة خلال الـ 30 عاماً الأخيرة.

أجريت أبحاث الدراسة في مستشفى الأطفال بفيلادلفيا CHOP، ونُشرت في دورية الجمعية الأمريكية لأمراض الكلى، واقترحت النتائج أن تعرّض الأطفال والشباب في سن مبكرة للمضادات الحيوية عن طريق الفم يعتبر عاملاً من عوامل خطر تشكّل حصى الكلى في سن مبكرة.

على الرغم من أن الباحثين لم يقدموا تفسيراً للطريقة التي تقوم بها المضادات الحيوية عن طريق الفم بزيادة احتمال تكوّن حصى الكلى، إلا أن التقارير الطبية التي استندت إليها الأبحاث تشير إلى زيادة وصف المضاد الحيوي الذي يتم تناوله عن طريق الفم للأطفال مقارنة بـالكبار.

وراجع فريق البحث البيانات الصحية لـ 260 ألف مريض من مستشفى الأطفال بفيلادلفيا، وتبين أن حوالي 26 ألفاً منهم قد وُصف لهم 5 أنواع من المضادات الحيوية عن طريق الفم منها البنسلين، وأن هذه الفئة كانت الأكثر استعداداً لتشكّل حصى الكلى في سن مبكرة.

وتوصلت النتائج إلى أن وصف البنسلين لتناوله عن طرق الفم للأطفال يزيد خطر تشكّل حصى الكلى بنسبة 27 بالمائة.

ودعت الدراسة إلى تعديل ممارسات وصف المضاد الحيوي للأطفال لتقليل خطر إصابتهم في سن مبكرة بحصى الكلى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>