تقرير فرنسي: “SBC” ستعيد أموال الإعلانات الطائرة للسعودية

الزيارات: 1912
التعليقات: 0
تقرير فرنسي: “SBC” ستعيد أموال الإعلانات الطائرة للسعودية
https://www.hasanews.com/?p=6513000
تقرير فرنسي: “SBC” ستعيد أموال الإعلانات الطائرة للسعودية
متابعات - الأحساء نيوز

تنطلق هذا الأسبوع قناة تلفزيونية شبابية وعامة بطموحات إقليمية قوية، هدفها أن تكون انعكاسًا للتغييرات التي تشهدها السعودية تحت قيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.. بهذه الكلمات نشرت قناة “tv5monde” الفرنسية تقريرًا ترجمته “عاجل” عن قناة SBCالتابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون، والتي ستركز على البرامج الترفيهية.

وقالت القناة الفرنسية: إنّ SBC ستدار من قبل مجموعة من الشباب السعودي، وستنطلق مع شهر رمضان لجذب أعداد كبيرة من المشاهدين في المملكة والخليج والشرق الأوسط.

وقال داود شريان، الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون ورئيس القناة: “هذه قناة عامة تسعى إلى اجتذاب أجيال جديدة من السعوديين على وجه الخصوص”.

وأضاف لوكالة “فرانس برس”: 75 ٪ من محتوى البرامج للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 35″، مشيرًا إلى أنّ “إطلاق SBC يأتي متزامنًا مع التغيرات التي شهدتها المملكة في النواحي الفنية والثقافية والترفيهية”.

ولفتت القناة إلى التغييرات التي تشهدها المملكة كإعادة افتتاح دور السينما الشهر الماضي والسماح النساء رسميًا بقيادة السيارة في 24 يونيو، وكذلك إعطاؤهن الحق في إدارة مشاريع خاصة بهن، وحضور مباريات كرة القدم.

وتقول “tv5monde” إنّ مثل صناعة الترفيه الناشئة التي تهدف إلى تشجيع السعوديين على إنفاق أموالهم في الداخل بدلاً من السفر إلى الخارج، ترغب SBC الجديدة في عودة ميزانيات الإعلانات الضخمة.

ويوضح الشريان “في الوقت الحاضر، 90 ٪ من هذه الميزانيات تذهب إلى الخارج والهدف هو إعادة هذه الأموال، بالإضافة إلى المهارات السعودية الشابة”.

وستكون قناة SBC القناة العامة للثقافة والترفيه في قنوات التلفزيون السعودي الحكومي، والذي يتألف من قناة مخصصة للقرآن وثالثة إخبارية، توضّح القناة الفرنسية.

ولفتت إلى أنَّ قائمة برامج SBC تتضمن بشكل رئيسي المسلسلات السعودية والعربية، بما في ذلك الحصرية، وأحدها للنجم المصري عادل إمام، إضافة إلى مسابقات الغناء وبرامج الطهي والسينما والبرامج الحوارية.

وقالت SBC في بيان لها: “البرامج مستوحاة من رؤية 2030 تهدف إلى تعزيز روح الانفتاح وحظر الفكر المتطرف”.

ويؤكّد مدير البرامج فهد شليل: “نريد إطلاقًا مذهلًا والتنافس على الفور مع القنوات الكبرى (العربية) الحالية، نريد أن نكون في المركز الأول منذ اليوم الأول، فنحن لسنا خائفين من وزن المنافسين، وسنتفوق عليهم بسرعة”.

وتشير “tv5monde” إلى أنّ هناك حملة قوية سبقت إطلاق SBC مع شعار “غصب تحبها”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>