احدث الأخبار

استقالة “الحلافي” من منصبه و “حسين عبدالغني” مديرًا تنفيذيًّا لكرة القدم في “النصر” الوحدة يكسب الباطن بثلاثة أهداف والأهلي يفوز على ضيفه الفيصلي “الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء “الشؤون الإسلامية” تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان المقبل الجمارك السعودية: إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة “العبدالعالي”: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية “الربيعة”: المملكة أخذت ‏الصحة الرقمية كأولوية قصوى لتطوير الخدمات الصحية “الدفاع المدني”: احذروا من هطول أمطار رعدية على هذه المناطق “البنك المركزي” يزف بشرى سارة للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعات ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم

أغذية إيرانية “ملوثة” تثير رعبًا بين القطريين !!

الزيارات: 12071
التعليقات: 0
أغذية إيرانية “ملوثة” تثير رعبًا بين القطريين  !!
https://www.hasanews.com/?p=6512809
أغذية إيرانية “ملوثة” تثير رعبًا بين القطريين  !!
متابعات - الأحساء نيوز

سيطرت حالة من الهلع على المواطنين القطريين، بعد أن أطلقت وزارة الصحة القطرية، تحذيرًا من أغذية مُلوّثة تغزو الأسواق، مستوردة من الخارج، وتم اكتشاف آثارها الصحية الضارة.

وسارع مواطنون قطريون بشراء أدوات لتحليل الأغذية التي غالبًا ما تستوردها الدوحة من تركيا وإيران، للتأكّد من سلامتها، بحسب ما ذكرته “سكاي نيوز عربية”، اليوم السبت.

ونشرت وزارة الصحة القطرية في حسابها على تويتر، تحذيرًا من استهلاك ورق العنب المستورد، بعد اكتشاف ثبات خطورته لاحتوائه على متبقيات مبيدات بنسب عالية.

وقالت وزارة الصحة القطرية، في بيان لها: إنها أجرت تقييمًا لمستوى الخطورة المحتمل، حيث قامت بسحب عينات من جميع أصناف ورق العنب (الطازجة والمصنعة) التي يتم تداولها في الأسواق من كافة العلامات التجارية وبلدان المنشأ وتحليلها مخبريًا، حيث بيّنت النتائج احتواء عدد كبير من العينات على متبقيات مبيدات”.

كما حذرت الوزارة من استخدام جهاز لقياس جودة الأغذية، بعد انتشار مقاطع فيديو بين القطريين الذين أضحوا يعانون من هاجس الأطعمة الملوثة التي غزت أسواقهم.

ولجأت قطر إلى إيران وتركيا لتعويض النقص في المنتجات، بعدما كانت تستورد معظمها حاجياتها برًّا عبر الحدود السعودية، لكن ذلك توقف مع مقاطعة الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب في يونيو 2017.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>