الصعود على الأكتاف !!

الزيارات: 1078
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6512690
الصعود على الأكتاف !!
يوسف الذكر الله

من العيب أن تتسلق على إنجازات غيرك ؛؛ ومن المخجل أن تتصيد على زميلك في العمل لكي تظهر بصورة حسنة أمام رئيسك المباشر ؛؛ ومن النذالة أن تكون بوجهين متناقضين من أجل منفعة شخصية ومادية أو الحصول على ترقية أو مكافئة .. إنها أطباع تعكس سلوكيات بعض الموظفين المهتمين بمصالحهم الخاصة وبأنانية مفرطة ولو كان ذلك فيه إضرار لزملاءه وإخوته الذي أكل وشرب معهم على صحن واحد وغير تلك الرحلات التي جمعتهم.

للأسف إنها حالات مرضية يتعرض لها بين فترة وأخرى من لديه نقص حاد في شخصيته وسلوكه وفي إمكانياته المحدودة الضعيفة فتراه دائماً متغلب المزاج ومتذبذب الصورة ومنهمك في البحث عن نواقصه واخفاقاته على حساب غيره كانت على مستوى العمل أو المستوى الشخصي محاولاً بشتى ما لديه من نقل الفتنه ونقل الكراهية بين الزملاء والاصدقاء بشكل غير مباشر حتى يحصل على مبتغاه بأياديه الملوثة وبقلب أسود يملأه الحقد والحسد .

 أيها الزميل الصغير ؛؛ الشجرة المثمرة لا تتأثر بأحجار الضعفاء أمثالك فمهما رميتها وحاولت أن تهز أغصانها لن نستطيع أبداً أن تهز ما بداخلها من ثمار طيبة ومعادنها الأصيلة ، لأن جذورها متماسكه و أوراقها النقية الخضراء تزينها وتزيد من جمالها فأعلم ذلك ؛؛ فأعجبني المثل الذي يقول (إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة) فالموظف الناجح تجد حوله العصافير الصغار تغرد وأحياناً تستمتع بوقوفها على أغصان تلك الشجرة بأوراقها المتساقطة التي هي مصدر قوتها وثباتها وإستمرارها في التفوق على من يترزقون ويعيشون على دماء غيرهم .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    شكرا، سيادة الكاتب المفكر المتأمل المحلل على هذا الموضوع ، فعلا هذا النوع من الناس موجود وقد كان
    لى تجربة شخصية مع زميل رغم انه يكبرنى سننا الا ان وسيلته الوحيدة ليظهر امام الادارة ان يقلل من عمل الاخرين ويدعى تقصيرهم فى عملهم ، فى حين انك اذا تتبعته بقليل من الاهتمام ستكتشف انه غير ملتزم تماما بقواعد العمل وغير امين على موارد المكان الذى يعمل فيه، والرسالة التى احب ان اوجهها لكل شخص مخلص فى عمله يقابل هذه النوعية من زملاء العمل ، لاتضيع وقتك فى الدفاع عن نفسك وعن عملك لاتجعل هذه النوعيةمن الزملاء تنجح فى تعطيل مسيرة نجاحك فى عملك، لان ثمار عملك هى من ستدافع عنك وترفع من شأنك وتجعل لك بصمة فى عملك تفخر بها وتكون فخر للمكان الذى تعمل به

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>