احدث الأخبار

التعاون يخسر بسداسية في دوري أبطال آسيا “التعليم” تحدد مواعيد التقاعد المبكر ونقل الخدمات والإعارة للمعلمين والمعلمات.. هنا التفاصيل على أحد طرق الأحساء .. جداريات تستحضر ملوك المملكة تزامنًا مع احتفالات “اليوم الوطني الـ٩٠“ النصر‬⁩” يعزز صدارته لمجموعته الآسيوية بتعادله مع السد بلاعبيه البدلاء “سعود الطبية” تُحذّر من “فطر” ينتشر بصالونات التجميل والحلاقة .. وهذه طرق الوقاية منه تضاعف حجم الاستثمارات الأجنبية لمحافظ الأوراق المالية لتصل إلى 124.3 مليار ريال هل إيقاف الخدمات تمنع المقيم من تجديد الإقامة؟ .. “الجوازات” تُجيب “الغذاء والدواء” توضح الفرق بين “البطاقة الغذائية” ‏و “التغذوية” صندوق التنمية العقارية يقدم الدعم السكني لأكثر من 1.2 مليون أسرة وزير الشؤون الإسلامية يصدر قرارًا بإنشاء إدارة للمتبرعين.. ويحدد مهامها الأحساء تُسجّل 40 حالة ضمن 492 إصابة بفيروس كورونا في المملكة بعد أيام قليلة من صعود الفريق “الزامل” يستقيل من رئاسة القادسية

احذر.. تسخين الطعام في “الميكروويف” يشكل خطورة كبيرة على صحة الإنسان

الزيارات: 1529
تعليقان 2
احذر.. تسخين الطعام في “الميكروويف” يشكل خطورة كبيرة على صحة الإنسان
https://www.hasanews.com/?p=6512678
احذر.. تسخين الطعام في “الميكروويف” يشكل خطورة كبيرة على صحة الإنسان
وكالات - الأحساء نيوز

اكتشف علماء من الهند أن تسخين الطعام في أفران الميكروويف يشكل خطورة كبيرة على صحة الإنسان.

و توصل إلى هذه الاستنتاجات علماء من مستشفى Indira IVF Hospital في نيودلهي بالهند، حيث بينت نتائج متابعتهم لاستخدام هذه الأفران، أن تسخين الطعام في أواني البلاستيك خطر على الصحة، حيث “يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ويزيد من خطر الإصابة بالعقم ومرض السكري والسمنة والسرطان”.

ويشير الباحثون إلى أن هذه الأواني تفرز خلال عملية التسخين في الميكروويف مواد، 95% منها كيميائية مسرطنة، خاصة مركب بيسفينول-A، الذي بينت مختلف الدراسات العلمية أنه يتميز بسهولة وصوله إلى الدم، ويسبب العقم واضطرابات هرمونية وأوراما خبيثة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يحذر فيها العلماء من استخدام أفران الميكروويف في تسخين الطعام في الأواني البلاستيكية، فحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية، تؤثر في صحة الناس الذين يستخدمون تلك الأواني مادة EDC الكيميائية المدمرة لعمل الغدد الصماء في الجسم. وبإمكان هذه المادة التأثير في عملية إفراز الجسم لهرمونات معينة تؤثر في مختلف العمليات الحيوية، بما فيها نشاط الجهاز التناسلي والنمو والنوم والتآم الجروح.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زاويتئر

    هذا الميكرويف من زمان وحتي الأمريكان يشحنون فيه أكلهم وبعدين لسمح الله فيه مواد مسرطانه كان من زمان النامويكان رمتهوهذا صحي علي كهرب موعلي النار مع كل الشكر والاحترام لارييكم

  2. ١
    زائر

    من المؤسف ان يختلف عنوان الموضوع عن محتواه، فالعنوان يتحدث عن اضرار المايكرويف بينما الموضع يتعلق باضرار التسخين بالصحون البلاستيكة، وشتان بين الامرين.

    اذا كان هذا الخلط عمديا، فهو يعني محاولة غش القارئ، وان لم يكن عمديا فهذا يعني عدم تفريق الكاتب بين امرين واضحي الاختلاف.
    وفي الحالين لا ينبغي للموقع ان يقع في هذا الخلط

    نأمل التصحيح هذه المرة وا لتدقيق في المرة القادمة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>