احدث الأخبار

استقالة “الحلافي” من منصبه و “حسين عبدالغني” مديرًا تنفيذيًّا لكرة القدم في “النصر” الوحدة يكسب الباطن بثلاثة أهداف والأهلي يفوز على ضيفه الفيصلي “الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء “الشؤون الإسلامية” تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان المقبل الجمارك السعودية: إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة “العبدالعالي”: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية “الربيعة”: المملكة أخذت ‏الصحة الرقمية كأولوية قصوى لتطوير الخدمات الصحية “الدفاع المدني”: احذروا من هطول أمطار رعدية على هذه المناطق “البنك المركزي” يزف بشرى سارة للقطاع الخاص بشأن برنامج تأجيل الدفعات ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم

دراسة: تكشف عن سبب ولادة أطفال قبيحي المظهر!

الزيارات: 1575
تعليقان 2
دراسة: تكشف عن سبب ولادة أطفال قبيحي المظهر!
https://www.hasanews.com/?p=6512616
دراسة: تكشف عن سبب ولادة أطفال قبيحي المظهر!
متابعات - الأحساء نيوز

أظهرت نتائج دراسة علمية أن احتمال ولادة أطفال قبيحي الشكل مرتبط بعمر الأب في لحظة تخصيب البويضة.

ويؤكد الخبراء من جامعة فيينا على أن التحولات الجينية لدى الرجال المسنين تزداد، ليرتفع بذلك “احتمال ولادة طفل قبيح كلما كان أبوه أكبر سناً”، لأن الخلايا المنتجة للحيوانات المنوية تفقد مع مرور الوقت قدرتها على استنساخ الحمض النووي بصورة طبيعية، وهذا يؤدي بالتالي إلى زيادة احتمال تشوه النسخ المورثة للأبناء.

ويشير الباحثون إلى أن التشوهات الجينية تتضاعف كل 16 سنة، كما أن “احتمال ولادة أبناء قبيحي الشكل من آباء كبار السن يزداد، خاصة بعد بلوغهم 45 سنة، ويزداد أيضاً احتمال إصابة الأطفال بالتوحد واضطرابات نفسية”.

استناداً إلى ذلك، استنتج العلماء أن الطفل المولود من أب عمره 22 سنة يكون أكثر جاذبية من الطفل المولود من أب عمره 40 سنة.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    كلام فاضي وغير صحيح

  2. ١
    زائر

    الاطفال الذين يتم انجابهم في مرحلة الشباب يكونون بنيتهم وصحتهم افضل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>