عاجل

وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا

إندونيسيا تُجلي سًكاناً وتغلق مطاراً بعد ثوران بركان

الزيارات: 4120
التعليقات: 0
إندونيسيا تُجلي سًكاناً وتغلق مطاراً بعد ثوران بركان
Volcanic ash is seen during an eruption inside the crater of Mount Rinjani on the Indonesian island of Lombok October 25, 2015 in this photo taken by Antara Foto. Indonesia closed Bali airport, one of the country's busiest international terminals, until November 5, 2015 due to volcanic eruptions on Mount Rinjani on a nearby island, meteorological agency said on November 4, 2015. Picture taken October 25, 2015. REUTERS/Lalu Edi/Antara Foto ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. MANDATORY CREDIT. INDONESIA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN INDONESIA. TPX IMAGES OF THE DAY
https://www.hasanews.com/?p=6512582
إندونيسيا تُجلي سًكاناً وتغلق مطاراً بعد ثوران بركان
رويترز - الأحساء نيوز

أمرت اليوم الجمعة السلطات الإندونيسية الأشخاص الذين يعيشون قرب بركان في جاوة أن يتركوا منازلهم  وأغلقت مدينة كبرى مطارها بعد أن بدأت قمة البركان على ارتفاع 5500 متر تنفث بخاراً ورماداً بركانيا.

وبركان جبل ميرابي في جزيرة جاوة المكتظة بالسكان هو واحد من أنشط البراكين في البلاد وتسببت سلسلة من الثورات في 2010 في مقتل أكثر من 350 شخصاً.
وقال سوتوبو بورو نجروهو المتحدث باسم وكالة مواجهة الكوارث: “إن الوكالة طلبت من السكان الذين يعيشون على مسافة خمسة كيلومترات من البركان الانتقال إلى ملاجئ: وذكر أن 120 كانوا يتسلقون الجبل انتقلوا إلى مكان آمن”.
وذكرت وكالة الطيران الحكومية إير ناف في بيان إن المطار في مدينة يوجياكارتا أقرب مدينة كبيرة للبركان أغلق بسبب خطر الرماد البركاني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>