أكثر من ١٨٠ موسيقي يرسمون حلم “الأوركسترا” بفنون الأحساء

الزيارات: 1048
التعليقات: 0
أكثر من ١٨٠ موسيقي يرسمون حلم “الأوركسترا” بفنون الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6512447
أكثر من ١٨٠ موسيقي يرسمون حلم “الأوركسترا” بفنون الأحساء
طالب الموسى

اجتمع بالأمس الأربعاء أكثر من ١٨٠ موسيقي في جمعية الثقافة والفنون بالأحساء وتحت إشراف قسم الموسيقى بالجمعية وقد كان الهدف من الاجتماع هو رسم الخطوط العريضة لبرامج القسم الموسيقي في المرحلة القادمة .

وتحدث في البداية مشرف القسم الفنان محمد الحمد والذي رحب بالحضور وحرصهم وتفاعلهم وأضاف بأن قد تم تدشين موقع إلكتروني هو عبارة عن قاعدة بيانات للموسيقيين وخبراتهم وإنتاجهم وكذلك رغباتهم من دورات وبرامج لينفذها القسم.

كما أضاف الحمد بأنه قد تم التواصل مع متخصصين بالمعهد الموسيقي بمصر لامكانية التعاون بتنفيذ دورات موسيقية حيث تم الإتفاق مع الدكتور إبراهيم يسري الحاصل على الدكتوراه من كلية التربية الموسيقية من جامعة حلوان وماجستير في موسيقى الجاز العربية والذي سوف يقدم ٣ دورات موسيقية ولمدة شهر كامل في الغناء والعزف على العود و الصولفيج .

كما بين المنسق في القسم الموسيقي الفنان إبراهيم الورثان والذي تمنى من الموسيقيين الالتزام بالبروفات والحرص عليها وبأن القسم الموسيقي مقبل على برامج وفعاليات ودورات مختلفة ويحتاجها الموسيقيين سواء كانوا محترفين أو مبتدئين .

وفي كلمة لمدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء الأستاذ علي الغوينم والذي بين أهمية الموسيقى وسحرها وتوجيهها التوجيه السليم وبأن عودة قسم الموسيقى بالجمعية يشكل تحدي كبير لنا نظرا الى أن الأحساء ولادة بالمبدعين في شتى المجالات الفنية والثقافية ومن أهم أهداف الجمعية هو تهيئة المكان المناسب للمواهب لينثروا إبداعهم ويساهموا في رفعة وطنهم ومجتمعهم ولم يخفي الغوينم سعادته بتسجيل أكثر من ١٨٠ شاب في قسم الموسيقى بالجمعية وبأن حلمه هو تكوين أوركسترا موسيقية حساوية .

بعد ذلك تم عرض فلم يتحدث عن بدايات قسم الموسيقى بالجمعية ودوره في اتاحة الفرصة للمواهب من خلال الحفلات الموسيقية التي تم تقديمها في فترة السبعينات وبداية الثمانينات الميلادية حيث عرضت لقطات لغناء مطربين على مسرح الجمعية منهم : محروس الهاجري ومطلق دخيل وناصر الصالح وعبدالله رشاد و رابح صقر و عادل الخميس و سلامة العبدالله و عبدالمجيد عبدالله وغيرهم ، بعد ذلك تحدث بعض المنتسبين للقسم عن أمنياتهم ورغباتهم مبدين سعادتهم بوجود من يحتويهم ويطور من إمكانياتهم وموجهين شكرهم لجمعية الثقافة والفنون بالأحساء على هذا العطاء المتجدد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>