احدث الأخبار

ترقية “ملحم الحراجين” إلى رتبة مقدم “الحسين” مناشدّا “وزير الثقافة”: أوقفوا مشروع هدم ١٤٠٠ منزل تراثي بوسط الهفوف التاريخي مُحققاً أغلى الكؤوس … ابن الأحساء “الوطيان” يُسجّل أول بطولاته مع الهلال “التنمية الصناعية” يشرع في تقييم وتطوير مشاريع باستثمارات تتجاوز 40 مليار ريال طبيب يُحذر مرضى السكري من تناول 4 فواكه .. ويُقدم البدائل في الأحساء … انطلاق فعاليات معرض”الرفق بالحيوان وسلامة عائلتي” تفاصيل النظام الجديد لـ”الضمان الاجتماعي”: 20 يوما للاستحقاق .. واستثناء 4 حالات من شرط الجنسية توقعات الأرصاد لطقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة على الشرقية ‏⁧‫”الهلال‬⁩” بطلاً لـ ⁧‫”كأس خادم الحرمين الشريفين”‬⁩ بفوزه على ⁧‫”النصر”‬⁩ بهدفين بالفيديو .. العين يحقق انتصاره الثاني في الدوري على الرائد بهدف نظيف مركز “كيان الطبي” يفتتح عيادة طب الأسنان للأطفال ويوفر “الغاز الضاحك” تفاصيل حمية البروتين السحري .. ينسف الوزن بسرعة

صواريخ صهيونية تسهدف مواقع عسكرية داخل الأراضي السورية

الزيارات: 4039
تعليقات 3
صواريخ صهيونية تسهدف مواقع عسكرية داخل الأراضي السورية
https://www.hasanews.com/?p=6512444
صواريخ صهيونية تسهدف مواقع عسكرية داخل الأراضي السورية
وكالات - الأحساء نيوز

استهدفت صواريخ إسرائيلية مواقع عسكرية تابعة لجيش النظم السوري ومستودع ذخيرة وموقع رادار، وفق ما نقل الإعلام الرسمي التابع للنظام عن مصدر عسكري فجر الخميس.

وقال المصدر، حسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، إن بعض الصواريخ الإسرائيلية “استطاعت استهداف عدد من كتائب الدفاع الجوي والرادار ومستودع ذخيرة” من دون أن يحدد مواقعها، مؤكداً أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت “عشرات الصواريخ الإسرائيلية المعادية وتمنع معظمها من الوصول الى أهدافها”.

وأوضح مصدر من القوات الموالية لدمشق لوكالة فرانس برس أن “بعض الصواريخ استهدفت مواقع في ريف دمشق بينها فوج الدفاع الجوي قرب الضمير (شرق) واللواء 38 على طريق درعا” جنوباً، مشيراً الى ان “الدفاعات الجوية نجحت باسقاط صواريخ متجهة إلى مطار دمشق الدولي”.

وسمعت مراسلة فرانس برس في دمشق دوي انفجارات ضخمة هزت العاصمة استمرت حتى ساعات متأخرة. وبث التلفزيون السوري نقلاً مباشراً قال إنه يُظهر تصدي الدفاعات الجوية لـ”الصواريخ الإسرائيلية”.

وكتب المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي على حسابه على تويتر أن الجيش الإسرائيلي “يتحرك في هذه اللحظات ضد أهداف إيرانية في سوريا”، مضيفاً أن “أي تورط سوري ضد هذا التحرك سيواجه ببالغ الخطورة”.

وبدأ التصعيد قبل منتصف الليل في جنوب البلاد، قبل ان يتوسع لاحقاً ويستمر لساعات، مع إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تصديه لصواريخ قال إنها إيرانية استهدفت الجزء المحتل من هضبة الجولان، ثم إعلان دمشق أيضاً عن تصديها لصواريخ إسرائيلية باتجاه مدينة البعث في القنيطرة جنوبا.

ويأتي ذلك غداة تصدي الدفاعات الجوية السورية لصاروخين إسرائليين في منطقة الكسوة في ريف دمشق، “وفق سانا”. إلا أن المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن القصف طال “مستودع أسلحة” يعود للحرس الثوري الإيراني، مسفراً عن مقتل 15 مقاتلاً موالياً لقوات النظام، نحو نصفهم من الإيرانيين.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أنه طلب من السلطات المحلية في هضبة الجولان المحتلة أن تفتح وتحضر الملاجىء المضادة للصواريخ بسبب “أنشطة غير مألوفة للقوات الإيرانية في سوريا” في الجهة الأخرى من خط التماس.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    بو يزيد

    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرج المسلمين منهم سالمين

    • ٢
      ز

      بو يزيد وتدعو للمسلمين
      يا سبحان الله

  2. ١
    زائر

    الحمد لله اللهم زد وبارك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>